أخباراستثماربنوك

بنك القاهرة يتيح بيع 26 وحدة سكنية وتجارية بنظام التمويل العقاري

أتاح بنك القاهرة (BQDC) من خلال الإدارة العامة لأمناء الاستثمار، الحجز الإلكتروني على شراء وحدات سكنية وتجارية بمشروع “بيتك في النادي” في منطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية، كما يتيح نظام التمويل العقاري.

وتم الاطلاع على كراسة الشروط الخاصة بالوحدات المعروضة للبيع بأرض النخيل، في منطقة سموحة، بمدينة الإسكندرية، وهي وحدات سكنية وتجارية، حيث إن مشروع “بيتك في النادي” هو مجمع سكني تجاري بمساحات مختلفة.

ووفقًا للبنك، يتم التخصيص بأسبقية الحجز على الموقع الإلكتروني، وتشمل الوحدات السكنية المعروضة للبيع عدد 4 وحدات بعمارة رقم (5)، ويصل سعر المتر للوحدة حوالي 30 ألف جنيه، بمساحات تتراوح من 268م2 إلى 280م2.

وبحسب كراسة الشروط، تشمل الوحدات السكنية بالمشروع 10 وحدات أخرى بالعمارة رقم 6، بسعر 30 ألف جنيه للمتر، وتتراوح المساحات من 275م2 إلى 289م2، لتصل القيمة الإجمالية من 825 ألف جنيه إلى 867 ألفًا.

كما تضمنت الوحدات السكنية المطروحة للبيع بالمشروع 7 وحدات أخرى بالعمارة رقم 7، على مساحات تتراواح من 180م2 إلى 246م2، بسعر 30 ألف جنيه للمتر، بقيمة إجمالية من 540 ألف جنيه إلى 738 ألفًا.

كما يشمل المشروع عدد 2 شقة دوبلكس، بسعر 30 ألف جنيه للمتر، لتتراوح القيمة الإجمالية لهما من 10.9 مليون جنيه إلى 12.8 مليون.

على صعيد متصل تشمل الوحدات المعروضة للبيع بمشروع “بيتك في النادي”، عدد 2 محل تجاري بعمارة رقم 6، بمساحات من 458م2 إلى 480م2، بسعر 50 ألف جنيه للمتر، لتصل القيمة الإجمالية من 22.9 مليون جنيه إلى 24 مليونًا.

وبحسب البنك، تشمل الوحدات المتاحة للبيع محل رقم 1 بعمارة رقم 8، على مساحة 369م2، بقيمة إجمالية 18.4 مليون جنيه، كما يوجد عدد 69 باكية جراج، بأسعار تتراوح من 450 ألف جنيه إلى 750 ألفًا للباكية الواحدة.

شروط الدفع نقدًا

–خصم 7% من المتبقي من ثمن الوحدة عند السداد الفوري وقدره 80% من ثمن الوحدة بكامل الثمن خلال 3 شهور من تاريخ تأكيد الحجز.

-10 % من قيمة الوحدة، وتزداد إلى 20% تسدد في خلال شهر من تاريخ تأكيد الحجز.

اقرأ أيضا 4 بنوك تشارك فى تغطية توريق «بايونيرز» بقيمة 627.5 مليون جنيه

-80 % من قيمة الوحدة يسدد بحد أقصى ثلاثة شهور من تاريخ تأكيد الحجز.

شروط الدفع بنظام التقسيط على جميع الوحدات المعروضة للبيع

-10 % مقدم حجز.

-% 5 خلال 6 شهور من تاريخ الحجز.

-5 % خلال سنة من تاريخ الحجز وباقي الثمن وقدره 80% على 7 سنوات بأقساط نصف سنوية دون فوائد.

وبحسب كراسة الشروط، يتيح بنك القاهرة نظام التمويل العقاري للراغبين في الشراء بهذا المشروع، ولكن لا بد أن يتوافر بهم الآتي:

– يقوم مقدم الطلب بسداد دفعة مقدمة لا تقل عن 25% من القيمة الرأسية، وذلك خلال شهر من تاريخ الحجز.

– يتم تقسيط باقي ثمن الوحدة لمدة تصل إلى 15 سنة، حسب رغبة المشتري وموافقة البنك.

– يتم تسليم مقدم الطلب الوحدة بعد سداده مقدم الوحدة وإخطار البنك للجهة البائعة بتعاقده على نظام التمويل العقاري.

– 500 ألف جنيه من قيمة الوحدة تسدد مع ملء استمارة الحجز

تزداد إلى 25% من قيمة الوحدة تسدد خلال شهر من تاريخ تأكيد الحجز.

%75 من قيمة الوحدة بتمويل من بنك القاهرة، وبنسبة عائد مدين وفقًا للأسعار المعلنة من البنك، وذلك بعد تقديم البائع كل المستندات اللازمة لقيد الضمانة العقارية، والاستعلام عن المشترين وقبولهم ائتمانيًّا وفقًا للقواعد والضوابط الإئتمانية والاشتراطات المعمول بها بالبنك، والشروط المُدرَجة بالكراسة.

وأضافت كراسة الشروط أن دور بنك القاهرة والخبير المثمن القائم بأعمال التسويق يعد دور المروِّج لعملية الحجز فقط، حيث ينتهي دورهما بانتهاء حجز الوحدة وتوريد كل مستحقات المالك؛ وهما غير مسئولين عن أية التزامات أو اشتراطات بين البائع وحاجز الوحدة وليس لهما أدنى علاقة بأي نزاع قد ينشأ بشأن الأصل محل البيع في الحال أو المستقبل بين البائع وحاجز الوحدة في تفسير أو تطبيق أي بند من بنود تلك الاشتراطات.

وبحسب البنك، يقر كل من البائع وحاجز الوحدة بعدم أحقيتهما في الرجوع على بنك القاهرة أو الخبير المثمن رضاء أو قضاء حاليًّا أو مستقبلًا لأي سبب من الأسباب المتعلقة بهذا بالبيع أو اختصامهما بأي نزاع قد ينشأ بين البائع وحاجز الوحدة.

في سياق أخر، أعلن البنك عن القوائم المالية المستقلة للبنك خلال النصف الأول من عام 2021، والتى كشفت عن إستمرار تسجيل معدلات نمو قوية، حيث بلغ صافى الربح 1.8 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو 7%، وتعود تلك الزيادة إلى ارتفاع صافى الدخل من العائد ليتخطى الـ 5 مليار جنيه بالمقارنة بـ 4.9 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من عام 2020 وبنسبة نمو بلغت 3%.

كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 18% ليسجل 886 مليون جم بالمقارنة بـ 754 مليون جم خلال النصف الأول من 2020 مما أدى الى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 4% لتصل الى 6.1 مليار جنيه مقارنة بـ 5.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة، وفقا للبيان المرسل بتاريخ 30 أغسطس.

يُعد بنك القاهرة من أعرق البنوك التجارية العاملة في مصر، ويخضع لأحكام القانون 88 لسنة 2003 ويقوم بتقديم كافة الأعمال المصرفية من خلال فروعه ووحداته المنتشرة في مصر، وتم افتتاح المركز الرئيسي للبنك في 47 شارع قصر النيل بالقاهرة في 15 مايو 1952، وقد بدأ البنك بعدد 3 فروع بالجمهورية العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى