أخباراستثماربنوك

بنك القاهرة : نستهدف ضخ 200 مليون جنيه في محفظة الاستثمار نهاية العام الحالى

قال محمد رجائي، رئيس قطاع الاستثمار في بنك القاهرة (BQDC)، إن البنك يخطط لضخ 200 مليون جنيه زيادة في محفظة استثمارات البنك بنهاية العام الجاري.

وأضاف أن محفظة الاستثمارات سترتفع بعد الزيادة المستهدفة من 2.3 مليار جنيه حاليًا إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

وكان رجائي، قال في وقت سابق إن بنك القاهرة يعتزم بالتعاون مع بنكي الأهلي ومصر لتأسيس شركة للاستثمار المباشر برأسمال مليار جنيه مستهدفة الاستثمار في رؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الجاري.

وقال رئيس قطاع الاستثمار في بنك القاهرة، إن البنك وافق على ضخ زيادة 1.4 مليون دولار في رأسمال بنك القاهرة الدولي كمبالا في أوغندا ليرتفع رأسماله من 18 مليون دولار إلى 19.4 مليون دولار.

وأضاف أن هدف البنك من زيادة رأسمال بنك القاهرة أوغندا دعم القاعدة الرأسمالية للبنك ودعم الصادرات بين الدول الأفريقية.

وكان البنك المركزي المصري وافق العام قبل الماضي على طلب بنك القاهرة العام قبل الماضي بالاستحواذ على نسبة 100% من بنك القاهرة الدولي (كمبالا) بأوغندا، بعد ما كان بنكي مصر والأهلي المصري يستحوذان على 40% من إجمالي رأس البنك مقابل 60% لبنك القاهرة.

أعلن بنك القاهرة عن تحقيقه 20% نموًا بارباحه الصافية المحققة عن الفترة من اول يناير وحتى نهاية مارس الماضي لتصل مليار جنيه، من نحو 800 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي، بحسب القوائم المالية المستقلة للبنك.

يُعد بنك القاهرة من أعرق البنوك التجارية العاملة في مصر، ويخضع لأحكام القانون 88 لسنة 2003 ويقوم بتقديم كافة الأعمال المصرفية من خلال فروعه ووحداته المنتشرة في مصر، وتم افتتاح المركز الرئيسي للبنك في 47 شارع قصر النيل بالقاهرة في 15 مايو 1952، وقد بدأ البنك بعدد 3 فروع بالجمهورية العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى