بنوكبورصات وشركاتتقارير

المركزي يبقي أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي

أبقت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير للمرة السادسة على التوالي، في اجتماعها الخميس الماضي، في مسعى من صانعي السياسة النقدية إلى السيطرة على التضخم، بحسب بيان صادر عن البنك المركزي .

أسباب تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي اليوم - بوابة الأهرام

ويظل سعرا العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 8.25 و9.25% على الترتيب، وسعر العملية الرئيسية عند 8.75% بحسب البنك المركزي الذي أبقى أيضا على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

البنك المركزي المصري يكشف حجم احتياطيه من النقد الأجنبي - RT Arabic

كما أصدر البنك المركزي المصري تعليمات جديدة للبنوك يلزمها بموجبها بالاستجابة لطلبات العملاء بغلق حساباتهم الراكدة أو إعادة تنشيطها، مع عدم فرض أي رسوم، وسمح البنك المركزي بغلق الحسابات إذا مر عام على انخفاض رصيده إلى صفر، وعدم قيام العميل بإعادة التنشيط. وتلتزم البنوك بإخطار العملاء شهريا لمدة 3 أشهر قبل اعتبار حساباته راكدة، مع الالتزام بتقليص عدد تلك الحسابات لديها عبر الاتصال دوريا بالعملاء بحد أدنى كل 3 أشهر، وفقا لتعليمات البنك المركزي.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل

ويندرج حسابك المصرفي ضمن الحسابات الراكدة بالبنك إذا لم تجر عليه أي عمليات سحب أو إيداع أو تحويل أو استعلام إلكتروني أو موثق عن الرصيد لمدة عام بالنسبة للحسابات الجارية وحسابات الهاتف المحمول، وعامان بالنسبة لحسابات التوفير. ولن تعتبر المعاملات التي يقوم بها البنك على حسابات العملاء، مثل خصم الرسوم أو إضافة العوائد، من المعاملات التي يتم بموجبها تنشيط الحساب، بحسب تعليمات البنك المركزي. ولكن اطمئن حساب الهاتف المحمول الخاص بك سيظل مفعلا إذا أجريت معاملة واحدة عليه مثل السحب أو الإيداع أو التحويل متضمنا عمليات الخصم من الحساب، على الأقل خلال 90 يوما، بما لا يشمل عمليات الاستعلام عن الرصيد أو تغيير الرقم السري.

نرشح لك : 

البنك الأهلي : تعاقدنا مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد معدات أحدث أرشيف الكتروني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى