أخبارأسواق عربية وعالميةاستثمار

المجلس التصديري للصناعات الغذائية : نستهدف التوسع في الدول العربية

قالت مى خيرى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إن المجلس يسعى للتوسع بشكل أكبر فى أسواق السعودية والأردن والمغرب خلال الفترة الحالية.

وخلال 2022 نمت صادرات القطاع بشكل طفيف، لم يتجاوز 0.5% لتصل إلى نحو 4.124 مليار دولار، مقابل 4.102 مليار دولار فى 2021.

أوضحت «خيرى» خلال ندوة تعريفية عقدها المجلس الأربعاء، للأعضاء الجدد للمجلس بالخدمات التى يقدمها ومقدمى الخدمات من أعضائه، أن هذه الأسواق تستورد كميات كبيرة بالفعل من مصر، كما مازالت توجد فرص لتصدير كميات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وقال تميم الضوي، نائب المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إن المجلس يعتزم إرسال بعثة تجارية إلى أمريكا الشهر المقبل.

وأضاف أن المجلس يخطط لتنظيم بعثة تجارية إلى العراق بعد العودة من أمريكا.

وأشار إلى أن المجلس يعد استراتيجيات الترويج لصادرات القطاع وفقًا لتحليل البيانات الخاصة بالدول والسلع المختلفة وكل المتغيرات التى تطرأ عليها، فضلا عن ملاحظة النمو فى بعض الأسواق.

وقال إن المجلس ساهم فى تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما يساعدها فى إعداد الخطط التصديرية واستراتيجية محددة لها وفقا لطبيعة كل شركة.

وأشار إلى ارتفاع التكلفة حتى فى ظل توفير رد أعباء التصدير للشركات، لذا يعمل المجلس على مساعدة الشركات لإعداد خطتها تتناسب مع قدرتها المالية لمواصلة النمو، خاصة مع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى