بورصات وشركاتتقارير

القطاع العقاري نشط في البورصة بتداولات 2.7 مليار جنيه خلال أسبوع

تصدّر قطاع العقارات قائمة القطاعات النشِطة فى البورصة المصرية، خلال الأسبوع المنقضي، بقيم تعاملات قدرها 2.7 مليار جنيه. وذكر تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة في نسخة منه أن قطاع الخدمات التعليمية تذيل القائمة بتداولات منخفضة بلغت 24.8مليون جنيه. وسجلت مؤشرات البورصة حالة تباين خلال تعاملات الأسبوع المذكور، وسط مشتريات المستثمرين المصريين والعرب ومبيعات أجنبية.

وانخفض مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.18% ليصل إلى مستوى 10723 نقطة. وصعد مؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.19% إلى 2824 نقطة، و“egx100ewi” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.68% إلى 3804 نقاط.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة أمس الخميس، آخِر جلسات الأسبوع، على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.6 مليار جنيه على الأسهم

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.04% عند 10723 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.43% إلى 2824 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.79% إلى 3804 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.6 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء ، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة إذ صعد 115 سهمًا من إجمالى 196 متداولًا، بينما هبط 49، وبقي 32 دون تغير.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة لأربعاء، على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين وقيم تداولات بلغت 1.7 مليار جنيه على الأسهم.

كما أغلقت جلسة الثلاثاء، على هبوط ملحوظ بين مؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.8 مليار جنيه على الأسهم.

كذلك أغلقت جلسة الاثنين على صعود جماعي طفيف لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب ، وقيم تداولات بلغت 2.3 مليار جنيه على الأسهم.

واختتمت جلسة الأحد (بداية الاسبوع) على أداء صاعد لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب وقيم تداولات بلغت 2.2 مليار جنيه على الأسهم.

وتوقّع خبراء تحليل فنى، فى وقت سابق، مواصلة البورصة المصرية اتجاهها الصاعد للوصول لمستويات تقترب من 10950 نقطة، بدعم استمرار مشتريات محافظ عربية، وتحركات إيجابية لقطاعات الأغذية، والأدوية، والصناعة.

وقال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية تتجه الأسبوع الحالى نحو 10840 نقطة، بدعم استمرار مشتريات المحافظ العربية المستمرة منذ بداية العام.

وتوقّع عبد القادر أن يتحرك المؤشر الثلاثينى خلال هذا الأسبوع بشكل هادئ ومتماسك فى النصف الأول، وصاعد بالنصف الأخير، فيما أوصى بالشراء على حزمة من الأسهم من قطاعات مختلفة.

كما توقعت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية، تحرك المؤشر الثلاثينى سيتجه قرب مستويات 10950 نقطة،

فيما يتجه نظيره السبعينى نحو 2800 نقطة، مع استمرار استثمارات المحافظ العربية فى قطاعات العقارات، والأدوية، والأغذية.

ورجّحت جذب قطاع البنوك الصغيرة سيولة قوية بدعم صفقة بنك بلوم مصر، مع استمرار عرض الشراء الذى بدأ 25 يوليو، حتى جلسة الخميس 5 أغسطس.

نرشح لك: القطاع العقاري يُحقق تداولات بقيمة 630 مليون جنيه بجلسة البورصة المصرية اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى