أخباراستثماربورصات وشركات

الرقابة تُقر نشر إفصاح زيادة رأس مال بنك تنمية الصادرات

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر لشركة البنك المصري لتنمية الصادرات (EXPA)، وفقًا لقرار مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 8 أغسطس 2021، بالموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 3,273,600,000 جنيه إلى 5,273,600,000 جنيه، بزيادة 2 مليار جنيه لعدد 200 مليون سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيهات للسهم.

بالإضافة إلى 10 قرشًا مصاريف إصدار تمول عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع تداول حق الاكتتاب منفصلًا، بحسب ما ذكره بيان البورصة المصرية.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن القوائم المالية المجمعة للبنك تحقيق أرباحًا بلغت 155.08 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 وحتى سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 125.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 517.53 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 395.47 مليون جنيه بالربع المقارن من العام المالي السابق.

وعلى صعيد القوائم المستقلة حقق البنك أرباحًا بلغت 102.77 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 158.22 مليون جنيه في الربع المقارن من العام المالي الماضي.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مساهمي البنك.

أنشئ البنك المصري لتنمية الصادرات عام 1983 بهدف العمل على تنمية الصادرات المصرية ودعم بناء قطاع تصديري زراعي وصناعي وتجاري وخدمي وسريعا ما أصبح البنك الذراع التمويلية الرئيسية للعملية التصديرية في مصر، واستطاع البنك بأدائه المتميز وسياساته المعتمدة على تنويع استثماراته، أن ينمو ويزدهر ويحقق الكفاءة الائتمانية والمركز المالي القوي، الأمر الذي جعله يحوز على ثقة المصدرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، بالإضافة إلى ثقة المؤسسات المالية المحلية والدولية.

ويقوم البنك المصري لتنمية الصادرات بدور محوري في دعم المصدرين المصريين وتيسير وصول المنتج المصري إلى الأسواق العالمية، من خلال التوسع في تمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات، والقيام بالمشاركة في القروض المشتركة لهذه المشروعات والمساهمة في رؤوس أموالها، وتمتد خدمات البنك لتشمل توفير كافة الأدوات التمويلية والمصرفية الأخرى للمصدرين وكافة عملائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى