أخبارأسواق عربية وعالميةبنوك

البنوك تواجه ضغطا تنافسيا كبيرا على الأجور

تواجه البنوك منافسة شديدة في التوظيف وتضطر لدفع المزيد لجذب المواهب والاحتفاظ بها وقالت بنوك سيتي جروب وجي بي مورجان تشيس إنه يتعين عليها الدفع بشكل تنافسي من أجل جذب المهارات المميزة وأصبح على البنوك العالمية تقديم امتيازات مثل الأجور والمكافآت الأعلى لجذب المواهب والاحتفاظ بها مع تعافي الاقتصاد وتطلع الناس إلى التغيير.

وقال مارك ماسون، المدير المالي لسيتي جروب في اتصال هاتفي مع الصحفيين: «لقد كان التوظيف تنافسيًّا للغاية في جميع أنحاء الأعمال». وقال إن هذا يُرى عند مستويات الدخول أيضًا.

قال ماسون: «لقد رأينا بعض الضغط فيما يجب على المرء أن يدفعه لجذب المواهب». «نعم، لقد رأيته حتى في بعض المستويات الأدنى».

وقال ماسون إن ذلك يشمل وظائف المحللين أو المصرفيين المساعدين، مضيفًا أن هناك «ضغطًا تنافسيًّا كبيرًا على الأجور».

جي بي مورجان: ضغوط كبيرة في استقطاب والحفاظ على العمالة المميزة

وقال جيريمي بارنوم، المدير المالي لبنك جي بي مورجان، للصحفيين في مكالمة هاتفية إنهم يواجهون ضغوطًا كبيرة في استقطاب والحفاظ على الكوادر المميزة.

قال بارنوم: «صحيح أن أسواق العمل ضيقة، وهناك قدر ضئيل من تضخم العمالة ولكن من المهم بالنسبة لنا جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها والدفع بشكل تنافسي مقابل الأداء».

وأضاف الرئيس التنفيذي جيمي ديمون أن البنك يريد أن يكون «منافسًا للغاية في الأجور» و»إذا أدى ذلك إلى تقليص الهوامش، فليكن».

ويلز فارجو: سنعمل بجد للحفاظ على الكوادر.. ولسنا قلقين بعد مغادرة البعض

كما قال تشارلي شارف، الرئيس التنفيذي لشركة Wells Fargo، إن توظيف المصرفيين والاحتفاظ بهم كان أمرًا تنافسيًّا.

قال شارف: «لا نريد أبدًا أن نفقد الأشخاص المميزين، لكن هذا يحدث».

قال شارف: «إنه مكان عمل تنافسي للغاية»، مضيفًا أن القيادة العليا للبنك ليست قلقة حاليًا بشأن المصرفيين الذين غادروا خلال الأشهر الأخيرة. «نحن على دراية كبيرة بالاستنزاف الذي يحدث في الشركة. نشعر بالرضا تجاه الأشخاص الموجودين هنا وسنعمل بجد للحفاظ على الكوادر».

تتوقع Wells زيادة قدرها 300 مليون دولار في عام 2022 في النفقات المتعلقة بدفع العمولات والمكافآت للعاملين في إدارة الثروات وإدارة الاستثمار والأعمال المصرفية الاستثمارية.

ومع ذلك، انخفضت نفقات الموظفين بشكل عام في البنك بنسبة 2%، ويرجع ذلك جزئيًّا إلى انخفاض عدد الموظفين بنسبة 7% على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى