تقاريرمال وأعمال

البنك الأوروبي يضخ 41.5 مليون دولار لرفع حصته بشركة إنفينيتي المصرية

كتب : طاهر شكرى 

رفع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حصته في شركة إنفينيتي المصرية للطاقة المتجددة عبر استثمار بقيمة 41.5 مليون دولار، حسبما أعلن في بيان على موقعه الإلكتروني.

ولم يكشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار حجم حصته في إنفينيتي بعد هذا الاستثمار، وكان البنك قد أصبح مساهما في الشركة في عام 2020 بعد استثمار 60 مليون دولار فيها ورفض متحدث باسم إنفينيتي التعليق على الصفقة عندما تواصلت معه إنتربرايز أمس.

اسعار الدولار
اسعار الدولار

ترامب يترشح رسميا لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة

من المقررأن يوجه الاستثمار الجديد نحو خطط توسع إنفينيتي في مصر ودول أخرى، بالإضافة إلى عمليات الاستحواذ المحتملة، طبقا للبيان. ومن المتوقع استخدام جزء غير محدد من هذا الاستثمار لاستحواذ إنفينيتي على شركة الطاقة المتجددة الأفريقية ليكيلا باور، إذ من المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من عام 2023.

كثف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثماراته في قطاع الطاقة المتجددة بمصر مؤخرا: تأتي هذه الأخبار بعد أيام من تعهد البنك بتقديم 1.3 مليار دولار، بما في ذلك “مليار دولار لدعم مشاركة القطاع الخاص في مكون الطاقة ببرنامج “نوفي”، إضافة إلى تمويلات سيادية ميسرة بقيمة 300 مليون دولار.

ومنح قيمتها 3 ملايين دولار من الصندوق الخاص للمساهمين”، لمساعدة مصر على إزالة الكربون من بنيتها التحتية للطاقة واستبدالها بقدرات جديدة من الطاقة المتجددة يقود المقرض الأوروبي محور الطاقة في برنامج “نوفي” الذي أطلقته مصر مؤخرا لحشد التمويلات للمشروعات الخضراء بقطاعات المياه والغذاء والطاقة.

فيتش تتوقع زيادة قدرة مصادر الطاقة المتجددة في مصر بـ19.7%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى