أخبارعقارات

ارتفاع مبيعات المساكن الأمريكية إلى 6 ملايين و290 ألف وحدة خلال سبتمبر

قفزت مبيعات المساكن الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في 8 أشهر خلال سبتمبر، لكن ارتفاع الأسعار إثر استمرار نقص المعروض تسبب في إبعاد المشترين لأول مرة عن سوق الإسكان، بحسب وكالة رويترز.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين فى الولايات المتحدة، إن مبيعات المساكن الأمريكية القائمة زادت 7.0 %، وهي أكبر زيادة في عام واحد، إلى وتيرة سنوية معدلة بلغت 6.29 مليون وحدة الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى لها منذ يناير.

التوقعات تشير إلى 6.09 مليون وحدة لمبيعات المساكن الأمريكية القائمة

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع وتيرة مبيعات المساكن الأمريكية القائمة إلى 6.09 مليون وحدة. وارتفعت المبيعات في جميع المناطق الأربع.

ارتفاع متوسط أسعار المنازل الحالية 13.3 %

وارتفع متوسط أسعار المنازل الحالية 13.3 % عنه قبل سنة إلى 352800 دولار في سبتمبر ، في أقل ارتفاع هذا العام.

وارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة التي تسع أسرة واحدة بأكثر من المتوقع في أغسطس، ولكن هناك مؤشرات على أن زخم سوق الإسكان يتباطأ مع تلاشي قوة الدفع التي تتسبب فيها جائحة كوفيد-19.

وبحسب وزارة التجارة الأمريكية فإن مبيعات المنازل الجديدة زادت 1.5 % إلى وتيرة سنوية معدلة في ضوء العوامل الموسمية عند 740 ألف وحدة في أغسطس.

وجرى تعديل وتيرة مبيعات يوليو بالزيادة إلى 729 ألف وحدة من 708 آلاف وحدة في القراءة السابقة.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة، التي تشكل جزءا بسيطا من مبيعات المنازل في الولايات المتحدة، إلى وتيرة عند 714 ألف وحدة

نمو مبيعات المنازل الجديدة لأسرة واحدة في الولايات المتحدة في يوليو

وزادت مبيعات المنازل الجديدة لأسرة واحدة في الولايات المتحدة في يوليو، لكن الزخم في سوق الإسكان يتباطأ وسط قفزة في الأسعار يقودها نقص حاد في العقارات المعروضة في السوق.

وقالت وزارة التجارة الأميركية فى أغسطس، إن مبيعات المنازل الجديدة ارتفعت 1% إلى معدل سنوي قدره 708 آلاف وحدة خلال يوليو.

وعدًلت الوزارة وتيرة المبيعات لشهر يونيو بالرفع إلى 701 ألف وحدة من القراءة السابقة البالغة 676 ألف وحدة.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن ترتفع مبيعات المنازل الجديدة، التي تشكل حصة صغير في مبيعات المساكن في أكبر اقتصاد في العالم، إلى معدل سنوي قدره 700 ألف وحدة في يوليو.

نرشح لك: معيط : ضخ مليار دولار استثمارات فى سوق الأوراق الحكومية .. اقرأ الأن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى