استثماربنوكمال وأعمال

” المصرف المتحد ” : الصعيد والمجتمعات العمرانية أولوية قصوى لزيادة معدلات التنمية

يضع المصرف المتحد ضمن أولوياته محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة؛ بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل، كما يقوم بمنح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا..

ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل.. المصرف المتحد يضخ 960 مليون جنيه

ومن جانبه قال أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة، أن المصرف المتحد تقدم ببرامج التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 28 محافظة من محافظات الجمهورية بحجم تمويل بلغ 960 مليون جنيه لعدد 7400 عميل.

100 مليار جنيه تمويل وحدات اسكان محدودى الدخل ..

وأوضح القاضي في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية أمس، ومبادرات البنك المركزي المصري بإتاحة 100 مليار جنيه لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلى مدد طويلة تصل إلى 30 سنة.

الفئات الاولى بالرعاية وتعظيم التنمية المستدامة ..

وأشاد القاضي بجهود الدولة المصرية نحو تنظيم سوق الاستثمار العقاري وإنعاش آلياته؛ بهدف تحقيق التوسع العمراني والقضاء على العشوائيات وبناء النموذج الحضاري للمعمار المصري. الأمر الذي يساهم في تحسين حياة المواطن المصري خاصة الفئات الأولى بالرعاية من محدودي ومتوسطي الدخل. وهذه خطوات هامة وضرورية للتنمية المستدامة وتعظيم ثروة المواطن.

وأشار إلى أن البُعد الاقتصادي يتمثل في توسيع الاستثمارات في المجال العقاري، والذي يعد أحد أهم المحركات لقاطرة التنمية المصرية. وذلك لأنه يرتبط بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 35 صناعة، فضلاً عن إسهاماته في توسيع قاعدة الشمول المالي، ودعم خطط الدولة والمركزي نحو التحول لمجتمع غير نقدي ودمج الاقتصاد غير الرسمي بعجلة الاقتصاد الرسمي والتنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى