بنوكتقاريرمنوعات

أورا ديفلوبرز تفاوض CIB لاقتراض 700 مليون جنيه.. تعرف على التفاصيل

اقتربت شركة أورا ديفلوبرز، من إنهاء المفاوضات والإجراءات مع البنك التجاري الدولي- مصر (COMI)، للحصول على قرض بقيمة 700 مليون جنيه، لبدء أعمال الإنشاءات بمشروع نادى «زد» التجمع الخامس.

وقال هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذى لـ«أورا ديفلوبرز»، إننا نعمل فى الوقت الحالى على دراسة عدد من العروض التى تلقيناها من البنوك الراغبة فى التعاون معنا، مؤكدًا أن الشركة فى طريقها لإنهاء إجراءات الحصول على قرض بقيمة 700 مليون جنيه.

وأضاف «عبد العظيم»، أن القرض المقدم من البنك التجارى الدولى سيتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالى 2021، لافتا إلى أن هذا التمويل سيذهب لتنفيذ الإنشاءات بمشروع «نادى زد» التجمع الخامس.

البنك التجارى الدولى

وأوضح أن آخر قرض حصلت عليه الشركة كان بقيمة 2.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تواصلًا مستمرًا مع عدد من البنوك للحصول على قروض لعدد من المشروعات التى تنفذها «أورا ديفلوبرز».

وحول حجم التمويل المطلوب لصالح مشروع الشركة بالتجمع الخامس، قال «عبد العظيم»: مشروع التجمع الخامس يحتاج إلى ما يقرب من 6 مليارات جنيه، مؤكدًا أن الشركة ستبدأ بالنادى كمرحلة أولى.

وأوضح أن الشركة حتى الآن لم تنتهِ من الحصول على كل الموافقات الخاصة بأبراج التجمع الخامس، مؤكدًا أنه فور صدور القرار الذى يسمح بالارتفاعات، ستبدأ أعمال الإنشاءات، خاصة مع انتهاء أغلب الدراسات والتصميمات الخاصة بالمشروع.

وعلى صعيد متصل، أكد «عبد العظيم» بيع ما يقرب من %20 من الوحدات فى مشروع الشركة بمدينة 6 أكتوبر، و%10 فى مشروع التجمع الخامس، و%12.5 من مشروع الشركة الأخير بالساحل الشمالى.

البنك التجارى الدولى
البنك التجارى الدولى

كانت شركة «أورا ديفلوبرز» قد تعاقدت على كامل أعمال الإنشاءات فى المرحلة الأولى بمشروع «زد» الذى تقيمه فى مدينة الشيخ زايد، وبلغت قيمة العقود الموقعة مع شركات المقاولات نحو 4.5 مليون جنيه، بحسب هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذى للشركة، مشيرًا إلى تسليم تلك المرحلة خلال عام 2023.

وأضاف «عبد العظيم»، فى تصريحات سابقه، أن الشركات الثلاث التى تم التعاقد معها لتنفيذ إنشاءات المرحلة الأولى من المشروع هى ريدكون وأوراسكوم والرواد، وبدأت الشركات بالفعل العمل فى أرض المشروع، مشيرًا إلى أن الخطة الإنشائية التى وضعتها الشركة تتضمن الانتهاء من تنفيذ كل مرحلة بعد الأخرى بعام، بدءًا من 2023.

وأوضح «عبد العظيم» أن المرحلة الثانية سيتم تسليمها عام 2024 والثالثة عام 2025، على أن يتم تسليم المشروع بالكامل فى غضون 7 سنوات، مشيرًا إلى أنه سيتم بالتوازى مع ذلك تنفيذ أعمال الإنشاءات فى أرض النادى التى حصلت عليها الشركة مؤخرًا. كما حصلت «أورا ديفلوبرز»، مؤخرًا، على 25 فدانًا فى منطقة الثورة الخضراء بمدينة الشيخ زايد، لإقامة نادٍ اجتماعى رياضى عليها، مشيرًا إلى أنه سيكون أحد أفرع نادى زد إف سى.

البنك التجارى الدولى

في سياق أخر، أعلن البنك التجاري الدولي عن إيراداته المجمعة للربع الثاني من سنة 2021، والتي بلغت 6.36 مليار جنيه، بزيادة 2% على أساس سنوي.

وأكد البنك أنه حقق أرباح قدرها 3.22 مليار جنيه في الربع الثاني من 2021، بزيادة 24% على أساس سنوي، وذلك وفقا للقوائم المالية المجمعة للبنك الصادرة أمس.

تأسست مؤسسة البنك التجارى الدولى عام 2010، وهى مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تعمل على تدعيم الخدمات الصحية المقدمة للأطفال الأقل حظاً فى مصر، عبر تمويل برامج التنمية الشاملة والمؤثرة بشكل فعال فى تحسين صحة الأطفال وتوفير حياة اجتماعية كريمة له

يعد التجاري الدولي من أكبر بنوك القطاع الخاص المصري، يعمل على تقديم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها، يدبر البنك التجارى الدولى حلول مناسبة ونزيهة لكافة الاحتياجات المالية لعملائه وبرؤية خبيرة في سوق المال والاستثمار.

نرشح لك:1.300 مليار جنيه تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع القطار الكهربائي الخفيف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى