أخباراتصالات وتكنولوجيا

أسهم فودافون ترتفع بنسبة 4% بعد شراء «اتصالات الإماراتية» 9.8% من أسهمها

قفزت أسهم شركة فودافون (VOD.L) بنسبة 4% في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين بعد أن كشفت شركة الاتصالات الإماراتية أنها اشترت حصة 9.8% في الشركة البريطانية.

كانت مجموعة اتصالات الامارات ، قد قالت إنها لا تعتزم تقديم عرض لشركة فودافون بأكملها وإنها أنفقت 4.4 مليار دولار للاستثمار «بتقييم جذاب» للاستفادة من تنويع العملات.

وقالت الشركة إنها تدعم مجلس إدارة شركة فودافون بالكامل ، والذي تعرض لضغوط من مستثمرين آخرين بعد أن كافحت المجموعة في أسواقها الأوروبية، حيث دفعت المنافسة والتنظيم الأسعار إلى الانخفاض.

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة فودافون ، نيك ريد ، بقيادة موجة من الاندماج في أوروبا لإعادة بناء الأسواق وتعزيز العوائد ، لكنه رفض في الأشهر الأخيرة نهجًا للأصول الإيطالية للمجموعة وفقد صفقة بين المنافسين في إسبانيا.

وارتفعت أسهم فودافون 3.1 بالمئة إلى 121.50 بنسا الساعة 07:32 بتوقيت جرينتش. وكان السهم قد سجل انخفاضا بحوالي 25% منذ انتقال ريد من منصب المدير المالي إلى منصب الرئيس التنفيذي الأعلى في أكتوبر 2018.

قال باولو بيسكاتور ، المحلل في PP Foresight ، إن الاستثمار الإماراتي كان بمثابة تأييد قوي لاستراتيجية Vodafone ومجلس إدارتها ، على الرغم من المحاولات الفاشلة لإبرام الصفقات في الأسواق الرئيسية.

وتابع: «الخطوة نفسها ستثير الدهشة وقد تؤدي إلى بعض التوتر مع مساهمين آخرين حريصين على توطيد وضع فودافون في الأسواق الرئيسية». مضيفا: «ستكون هناك الآن فرص لكل من اتصالات وفودافون للعمل عن كثب لتحقيق كفاءات أكبر وإطلاق منتجات جديدة في المزيد من المنتجات على مستوى العالم.»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى