أخباراستثمار

أسعار الذهب ترتفع مع توجه المستثمرين للملاذات الآمنة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع توجه المستثمرين حول العالم إلى الملاذات الآمنة في ظل الارتفاعات القياسية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير عند التسوية بنسبة 0.5% أو ما يعادل 8.30 دولار عند 1814.10 دولار للأوقية .

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2% عند 96.144 نقطة في الساعة 9:37 مساءً بتوقيت مكة.

ووفقًا لبيانات جامعة “جونز هوبكنز”، سجلت الإصابات العالمية أكثر من 1.7 مليون حالة جديدة أمس الأربعاء، بزيادة قدرها 32% عن اليوم السابق، بما يمثل مستوى قياسيًا جديدًا.

ودفعت تلك الزيادات بعض الدول إلى إعادة فرض قيود الإغلاق لاحتواء الانتشار السريع للمرض مع تزايد إصابات “أوميكرون”، بما في ذلك إيطاليا وأستراليا، في محاولة للحفاظ على استمرار نشاط الخدمات الأساسية.

وزارة العمل الأمريكية تعلن انخفاض مطالبات إعانة البطالة

من جانب أخر قالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس ، إن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على  انخفض الأسبوع الماضي ، وهي بيانات أظهرت عدم وجود تأثير حتى الآن على التوظيف من زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي، وفقا لوكالة رويترز.

وأوضحت وزارة العمل الأمريكية فى البيانات الصادرة عنها أن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت  إلى 198 ألف المعدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر من 206 ألف المنقحة في الأسبوع السابق. في وقت مبكر من هذا الشهر ، انخفضت المطالبات إلى مستوى شوهد آخر مرة في عام 1969.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 208 آلاف طلب في الأسبوع الأخير. انخفضت المطالبات من مستوى قياسي بلغ 6.149 مليون في أوائل أبريل من عام 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى