أخبار

أسعار الذهب تتراجع دون الـ2000 دولار عند التسوية ويسجل مكاسب أسبوعية

تراجعت أسعار الذهب دون مستوى 2000 دولار للأوقية عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليصل إلى 1985 دولارا للأوقية، حيث هبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.8% أو ما يعادل 15.40 دولار.

وانخفضت شهية المستثمرين حيال الأصول الآمنة بعد تصريحات للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ذكر فيها أنه تم إحراز بعض التقدم في المحادثات مع أوكرانيا، رغم أنه لم يوضح تفاصيل هذا التحسن في المناقشات بين الجانبين.

وكشفت بيانات أن مؤشر “ميتشيجان” لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تراجع لأدنى مستوياته في 11 عامًا عند 59.7 نقطة، مقابل 62.8 نقطة في فبراير الماضي، مع مخاوف زيادة الأسعار في البلاد.

وتترقب الأسواق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر في الأسبوع المقبل، وسط توقعات بأن يرفع المركزي الأمريكي معدل الفائدة لأول مرة منذ بداية جائحة “كورونا”.

وكان مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة قد ارتفع بنسبة 7.9% في فبراير الماضي على أساس سنوي، وهي أعلى وتيرة مسجلة منذ عام 1982.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، ارتفع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 0.9%.

وسجل مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية ارتفاعًا 0.6% عند 99.11 نقطة في الساعة 9:52 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى