أخباراستثمار

أبولو تقرض 4 مليار دولار لمجموعة سوفت بنك في أكبر صفقة ائتمان خاصة

تخطط شركة أبولو جلوبال مانجمينت لإقراض حوالي 4 مليارات دولار مجموعة سوفت بنك اليابانية، وهو أكبر قرض من نوعه في سوق الائتمان الخاص ، وفقًا لتصريحات مصارد على دراية بالموضوع لوكالة بلومبرج.
وأضافت المصادر ، الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأن صفقة خاصة ، أن التمويل سيكون مدعومًا بحيازات صندوق رؤية 2 لسوفت بنك ، الذى نفذ مجموعة من الاستثمارات في الأسهم في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.  وقال أحد المصادر إن الشروط ليست نهائية بعد ، لكن الاقتراض البالغ 4 مليارات دولار سيقارن بحيازات الصندوق البالغة نحو 40 مليار دولار.
وأضاف المصادر أنه من المتوقع أن يكون سعر الفائدة على القرض في نطاق متوسط ​​مكون من رقم واحد في المائة.  وقالوا إن أبولو ، إلى جانب شركة التأمين التابعة لها أثين القابضة المحدودة ، يقودان الصفقة ، وستكون مجموعة من المستثمرين الإضافيين بما في ذلك الصناديق المشتركة والأوقاف والمؤسسات المالية جزءًا من الصفقة.
يأتي القرض خلال فترة اضطراب نسبي في القوة الاستثمارية لشركة ماسايوشي سون ، والتي تكافح مع سلسلة من المغادرين البارزين بالإضافة إلى انهيار القيمة في الحيازات من مجموعة علي بابا القابضة المحدودة إلى ديدي جلوبال إنك.
أدت حملة الصين على أكبر شركات الإنترنت لديها إلى خسارة قياسية في وحدة صندوق رؤية التابعة لها خلال ربع سبتمبر.  كما أن بيعها لشركة آرم ليميتد. إلى شركة إنفيدا في خطر أيضًا ، مما يهدد بتحقيق مكاسب غير متوقعة تقدر بنحو 74 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى