بنوك

وسط ترقب نتائج الانتخابات الأمريكية.. الدولار يقفز في تعاملات اليوم الأربعاء

قفز سعر الدولار الأمريكي وضعفت العملات الشديدة التأثر بالمخاطرة في تعاملات اليوم الأربعاء فيما تظهر نتائج مبكرة للانتخابات الرئاسية الأمريكية تقاربا شديدا في السباق.، بحسب رويترز.

ويتقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ولايات من بينها فلوريدا وأوهايو بينما يترقب مستثمرون ما إذا كان يستطيع الاحتفاظ بولايات ميشيجان ويسكونسن (NYSE:WEC) وبنسلفانيا التي ساهم فوزه بها بانتصاره في انتخابات 2016.

وقال شينيتشيرو كادوتا في باركليز (LON:BARC) “هذه بالتأكيد ليست الموجة الزرقاء التي كان يتحدث عنها البعض” في إشارة لتصور يشير لفوز الديمقراطيين بسهولة بالبيت الابيض ومجلسي النواب والشيوخ.

اقرأ أيضا  أسعار العملات أمام الجنيه نهاية تعاملات اليوم الإثنين 2-11-2020

وبالنسبة للعملات الرئيسية، نزل اليورو بما يصل إلى واحد بالمئة لمستوى منخفض لم يشهده منذ أواخر يوليو تموز وسجل في أحدث تعاملات 1.1665 دولار منخفضا 0.45 % خلال يوم الأربعاء.

وفقد الدولار الأسترالي 0.6 بالمئة إلى 0.7120 دولار أمريكي بينما نزل الجنيه الاسترليني 0.5 % إلى 1.2983 دولار. وفقد الدولار الكندي 0.7 % إلي 1.3225 دولار كندي أمام نظيره الأمريكي. وتراجعت كل هذه العملات أكثر من واحد % لبعض الوقت.

وتراجع الين الياباني 0.35 % ليهبط إلى 104.87 مقابل الدولار.

وكسب مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات 0.3 % إلى 93.82.

اقرأ أيضا  «أملاك» تحقق 410 ملايين جنيه تمويلات عقارية في 9 شهور

ترقب نتائج الانتخابات الأمريكية

حث كبير مسؤولي الأمن الداخلي في إدارة دونالد ترامب، الناخبين، اليوم الثلاثاء، على التحلي بالصبر في انتظار نتائج الانتخابات، بعد ورود تقارير تفيد بأن الرئيس قد يسارع إلى إعلان النصر.

وقال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، تشاد وولف: «يجب على الناخبين التحلي بالصبر أثناء انتظار نتيجة انتخابات هذا العام. من المهم أن ندرك أن هذه العملية قد تتطلب وقتا»، حسبما نقلت وكالة «فرانس برس».

وأضاف وولف في مؤتمر صحفي، أن أنظمة الانتخابات الأمريكية ما زالت «مرنة» على الرغم من «محاولات دول أجنبية مثل إيران وروسيا» اختراقها والحصول على بيانات الناخبين.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم السبت 31-10-2020 بالبنوك المصرية

وأردف: «ليس لدينا مؤشرات على أن جهة أجنبية نجحت في التوصل إلى البيانات أو التأثير على الأصوات الفعلية التي تم الإدلاء بها في هذه الانتخابات. لكننا لا نزال في حالة تأهب قصوى».

وبحسب تقارير، أخبر ترامب المقربين أنه سيعلن النصر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إذا بدا أنه متقدم في التصويت، رغم أنه نفى هذا الادعاء. مع بدء التصويت، قال الرئيس الأمريكي لشبكة «فوكس نيوز» إنه «لا يوجد سبب لإعلان النصر مبكرا»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى