أخباراتصالات وتكنولوجيا

إيلون ماسك: تسلا تخطط لاستثمار أكثر من 10 مليارات دولار في مصنع «جيجا فاكتوري»

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك ، إن شركة السيارات الكهربائية التابعة لها تخطط لاستثمار أكثر من 10 مليارات دولار في مصنع جيجا فاكتوري وستوظف في النهاية 20 ألف عامل، وفقا لوكالة رويترز.

في منشور على تويتر ، قال إن تسلا تخطط لاستثمار ما يصل إلى 10 مليارات دولار في المصنع بمرور الوقت.

كتب ماسك: «جيجا تكساس هي استثمار  أكثر 10 مليار دولار بمرور الوقت ، وتولد ما لا يقل عن 20 ألف وظيفة مباشرة و 100 ألف وظيفة غير مباشرة».

وفقًا لموقع إليكترك الخاص بالتكنولوجيا الآلية ، من المتوقع أن تبدأ تسلا إنتاج الموديل Y في جيجا فاكتوري تكساس في أوستن في أي يوم الآن. المصنع الجديد أمر بالغ الأهمية لخطط توسعة تسلا في الولايات المتحدة.

حاليًا ، تبيع تسلا كل سيارة يمكنها صنعها في الولايات المتحدة ، ولديها جداول زمنية للتسليم تقترب من عام لبعض المركبات الأكثر شهرة.

يتم تصنيع جميع سيارات تسلا المباعة حاليًا في الولايات المتحدة في مصنعها فريمونت في كاليفورنيا ، والذي يمكن أن ينتج حوالي 500 ألف سيارة كهربائية سنويًا.

وقال التقرير إنه من المتوقع أن تزيد شركة جيجا فاكتوري تيكساس هذا الإنتاج بأكثر من الضعف بمجرد تكثيفها بالكامل ، ولكن هذا بعد بضع سنوات.

ستبدأ شركة صناعة السيارات بالنموذج Y ، وهي السيارة الأكثر شهرة في Tesla ، في المصنع الجديد. كانت تسلا تقود بداية الإنتاج بحلول نهاية العام.

ذكرت شركة تسلا سابقًا أنها ستوظف 10 ألف موظف ، لكن إيلون ماسك يقترح الآن أن تسلا ستوظف ما يصل إلى 20 ألف شخص بشكل مباشر. في جميع أنحاء العالم ، لدى تسلا الآن أكثر من 100 ألف موظف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى