بنوك

بـ 1.1 مليار جنيه .. بنكى “مصر” و “الأهلي” يمنحان تمويل مشترك لـ “سيتي ايدج”

قام البنك الأهلي المصري وبنك مصر بتوقيع عقد تمويل مع شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، المطور العقاري الوطني، بهدف منح تمويل مشترك طويل الأجل يبلغ 1.1 مليار جنية، لتمويل جانب من التكاليف الاستثمارية البالغة في حدود 2.2 مليار جنيه الخاصة بإنشاء مول تجاري بمشروع الشركة إيتابا سكوير..

حضر التوقيع الذي عقد بمقر البنك الاهلي المصري يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وشريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري.

ومن جانب شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، الدكتور محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي للشركة، وحسن نصر، رئيس القطاع المالي للشركة، بالإضافة الى أعضاء فرق العمل من كافة الأطراف.

هذا وأكد عاكف المغربي عقب التوقيع، ان مشاركة بنك مصر في هذا التمويل تعد استكمالاً لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري، خاصةً وان قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، لما يمثله من توفير فرص استثمارية في مختلف الأنشطة سواء المباشرة أو غير المباشرة والتي تتماشى مع خطط التنمية.

وقد صرح الدكتور محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري معلقا ” نسعى للتوسع في دور الشركة كمطور عقاري وطني عن طريق تطوير مشروعات متكاملة وزيادة محفظة الأراضي التي تملكها، فلدينا رؤية ان نتحول لشركة قابضة بحلول 2023، مما يستدعى التعاون مع مزيد من المؤسسات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى