أخبار

إطلاق تطبيق منثم Menthum حل رقمي رائد للادخار في مصر

أعلن فريق عمل شركة منثم عن إطلاق حل رقمي مبتكر للادخار في مصر؛ وهو أول تطبيق للهاتف المحمول من نوعه في السوق يجعل من الادخار تجربة بسيطة، وذكية وآمنة، حسبما ذكر البيان المرسل بتاريخ 25 ديسمبر.

تجمع شركة منثم بين مفهوم المنتج الجديد وطريقة سير عمل إبداعية وصندوق السوق النقدي لخلق تجربة متكاملة للعملاء، وذلك من خلال تأسيس أول صندوق رقمي للسوق النقدي في مصر، والمعروف أيضًا باسم “صندوق منثم النقدي ذي العائد اليومي”، والذي يستثمر في أذون الخزانة التابعة للحكومة المصرية بشكل آمن.

وتطبيق “منثم” تم ابتكاره من قِبَل فريق خبراء محترفين ذوي خبرة واسعة في مجال الأعمال المصرفية والمالية، وعلى رأسهم كل من هيمانشو شريمالي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة منثم القابضة، والذي كان يرأس إدارة التجزئة المصرفية في إحدى البنوك الكبيرة في مصر، وإسماعيل سرهنك، الشريك المؤسس ورئيس العمليات، والذي يشغل دورًا قياديًا في مجال الخدمات المالية.

في هذا السياق، أشار هيمانشو شريمالي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة منثم القابضة، إلى الدافع وراء ابتكار حل جديد للادخار قائلًا: “نسعى من خلال عملنا للحصول على متطلباتنا الشهرية من مال، مما يجعلنا نصبو لإيجاد سبل ادخارية ذات عائد متميز وبأفضل حماية ممكنة مع ضمان راحة البال، ولذلك تم إطلاق “منثم”. فنحن نؤمن أن “منثم” تم إنشائه وإطلاقه لتلبية احتياج شخصي قوي وله قيمة مضافة على حياة المصريين.”

من جانبه، أكد إسماعيل سرهنك، الشريك المؤسس ورئيس العمليات: “نحن نحتفظ بجزء من أموالنا في صورة نقدية لتلبية احتياجاتنا وأهدافنا قصيرة ومتوسطة المدى مثل المصاريف المدرسية، أو نفقات صحية، أو شراء سيارة، أو منزل، أو قضاء عطلة. والملاحظ أن البنوك تعرض فائدة على المدخرات النقدية تتراوح بين 4 إلى 6% سنويًا، وتعتمد النسبة بشكلٍ عام على الرصيد المتاح في الحساب البنكي، كما أن عدداً من البنوك تقدم حسابات ذات عائد يومي، ولكنها تتطلب وجود رصيد كبير جدًا للحصول على عائد جيد.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى