استثمار

وزير الإنتاج الحربي يبحث تصنيع الجرارات مع منسك البيلاروسية

بحث محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى مع فوفوك رئيس مجلس إدارة  شركة “منسك للجرارات” البيلاروسية سبل التعاون فى مجال التصنيع المشترك للجرارات، خلال اجتماع عقد بمقر وزارة الإنتاج الحربي، بحضور سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرتنتييف وعدد من قيادات الإنتاج الحربي .

أكد الوزير “مرسي ” فى بيان اليوم، أن هذا اللقاء يأتى استكمالاً للتعاون القائم بين شركة منسك وشركة “حلوان لمحركات الديزل” (909 الحربي ) إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربي.

وقامت “منسك” بتوريد (51) جرارا لمصنع (909 الحربي) لتجربتهم ودراسة الإمكانيات الفنية الخاصة بتصنيع هذه النوعية من الجرارات .
وقال إن هذه تعد خطوة هامة لتحديد المواصفات الفنية المقترحة المطلوبة للجرارات فى مصر كخطوة أولى وصولاً لنقل التكنولوجيا وتوطين التصنيع بشركات الإنتاج الحربي مستقبلا.

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربي: 15.5 مليار جنيه إيرادات الشركات التابعة خلال عام

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي أن أشكال التعاون مفتوحة لتحقيق أفضل نتائج مما يعود على الجانبان بالنفع .

ومن جانبه أعرب سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي تيرتنتييف عن سعادته بالثقه المتبادلة بين الطرفين والرغبة فى تعزيز التعاون المشترك فى مجالات آخرى بخلاف التعاون القائم.

وأوضح أن هذا التعاون يعد خطوه هامة لنقل تكنولوجيا تصنيع الجرارات وتوطين صناعتها داخل شركات الإنتاج الحربى ، بما يتناسب مع طبيعة العمل والمناخ بمصر.

اقرأ أيضا  «الإنتاج الحربى» تتخذ عدة إجراءات لتخفيف الأعباء المالية على العاملين بالوزارة

ومن جانبهم أكد رئيس شركة “منسك” البيلاروسية استعداد شركته للتعاون مع شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909) للتصنيع المشترك للجرارات.

وأضاف أن الزيارات التى تمت بين الطرفين عكست الإمكانيات التكنولوجية المتطورة بمصنع (909 الحربي)  والتى تعزز إمكانية التعاون الناجح بينهما من أجل توطين صناعة الجرارات فى مصر وصولاً للتصدير مستقبلاً . وصرح المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الإنتاج الحربي / محمد عيد بكر ،

اقرأ أيضا  الحكومة ترد على شائعة الاتجاه لخصخصة «مصر للطيران» لجهات أجنبية

وأشار البيان إلى أن هذا اللقاء يؤكد على ما تشهده العلاقات الناجحة مع الشركات البيلاروسية القائمة ومنها شركات (ماز ، أمكادور ، أجروماش ،منسك للمحركات) البيلاروسية.

وأضاف أن هذا يعزز رغبة شركات الإنتاج الحربي فى توسيع آفاق التعاون مع الشركات البيلاروسية لتشمل مجالات متعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى