أسواق عربية وعالميةتقاريرطاقة
أخر الأخبار

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024

خفضت وكالة الطاقة الدولية، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط عن العام الجاري من مستويات 1.24 مليون إلى 1.22 مليون برميل يوميا.

نمو الطلب العالمي على النفط 

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرًا لها في تقريرها الشهري الصادر اليوم الخميس 15 – 2 – 2024، إن نمو الطلب العالمي على النفط يفقد الزخم، إذ تباطأت مستويات نمو الطلب من 2.8 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث إلى 1.8 مليون برميل يوميًا في الربع الأخير من 2023، بحسب موقع CNBC عربية.

 

انتاج النفط

ووفقًا للبيانات، سجل الطلب العالمي على النفط في آخر 3 أشهر من العام الماضي مستويات 102.1 مليون برميل يوميًا.

 

أما إجمالي النمو في الطلب العالمي على النفط على مدار العام الماضي، فسجل مستويات 2.3 مليون برميل يوميًا، ومن المتوقع أن تواصل الصين والهند والبرازيل الهيمنة على الارتفاعات.

 

المعروض النفطي العالمي من النفط

وفيما يتعلق بالمعروض النفطي العالمي من النفط على مدار الشهر الماضي، فتراجع 1.4 مليون برميل يوميًا على أساس شهري تزامنًا مع بدء أوبك+ تطبيق خفض طوعي إضافي للإنتاج النفطي في الربع الأول من العام الجاري.

وكان التقرير الشهري لوكالة أوبك، أظهر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تراجع إنتاج المجموعة بمقدار 350 ألف برميل يوميًا إلى 26.3 مليون برميل يوميًا في يناير الماضي، لكنها ثبتت  توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط دون تغيير عند 2.2 مليون ب/ي في 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى