أخبار

أسعار الأسماك تصل لذروتها.. ومن المتوقع التراجع بنحو 15% خلال الأيام المقبلة

قال عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأسماك وصلت لأقصى ارتفاع لها في الأسواق خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع أن تتراجع خلال الأيام المقبلة بما يتراوح بين 10% إلى 15 % ، نتيجة لزيادة المعروض مع الدخول في فصل الصيف.

وأوضح أن أسعار الأسماك شهدت ارتفاعات بنحو 20% في المتوسط خلال الأسبوعين الأخيرين، مشيرًا إلى زيادة تتراوح بين 30 ـ 35% في أسعار الأسماك مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، نتيجة ارتفاع التكلفة وزيادة أسعار الأعلاف متأثرة بالحرب الروسية الأوكرانية التي انعكست على مختلف أسعار السلع .

وأرجع عثمان زيادة الأسعار أيضًا إلى تراجع الإنتاج من الأسماك خلال فصل الشتاء، وهو ما يرفع أسعارها، وخاصة مع اقتراب موسم شم النسيم الذي يشهد عادة زيادة في الطلب، متوقعًا زيادة الإنتاج مع دخول فصل الصيف.

أن من أبرز الأنواع التي ارتفع سعرها السمك البلطي والبوري، الذي ينتج من المزارع نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف، إذ ارتفع سعر السمك البلطي من 37 جنيهًا إلى 47 جنيهًا للكيلو.

وعلى صعيد أسعار الأسماك الحالية في الأسواق، قال عثمان أن كيلو السمك البلطي يتراوح بين 20 و37 جنيهًا، كما يتراوح سعر كيلو البوري بين 30 و80 جنيهًا، والماكاريل بين 30 و 50 جنيهًا.

وفي ذات السياق، أوضح أن أسعار الفسيخ تتراوح بين 120 و130 جنيهًا للكيلو، كما تتراوح الرنجة بين 20 و35 جنيهًا.

ولفت إلى أن الإقبال على الأسماك يكون ضعيفًا خلال شهر رمضان، متوقعًا انتعاش الطلب على الأسماك والفسيخ والرنجة خلال شم النسيم ثم فترة عيد الفطر، ولكن بمعدلات أقل من التي حققها السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى