اتصالات وتكنولوجياتقارير
أخر الأخبار

السفير الهندي بالقاهرة يزور مكتب بريد فارس بأسوان ويشيد بتطور البنية التحتية

زار السفير أجيت جوبتيه، سفير الهند بالقاهرة، مكتب بريد فارس الحاصل على شهادة “ترشيد” للاستدامة، وذلك ضمن زيارته الميدانية لقرية فارس بمركز كوم أمبو في محافظة أسوان.

تطور البريد المصري

وكان في استقباله مسئولو منطقة بريد أسوان حيث قام مدير عام منطقة بريد أسوان باستعراض أهم وأحدث ما توصل إليه البريد المصري من تطور فى منظومة الخدمات مع شرح للخدمات التي يقدمها المكتب، وكيف حصل البريد المصري على شهادة «ترشيد» لريادة الطاقة والتصميم البيئي عن تميّزه في تصميم وتنفيذ مكتب بريد فارس في مدينة أسوان بالاعتماد على أفضل سبل الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة.

 

 

من جانبه أشاد السفير أجيت جوبتيه، سفير الهند بالقاهرة، بما توصل إليه البريد المصري من تطور في البنية التحتية والخدمات المقدمة للعملاء مبديا إعجابه بتصميم مكتب بريد فارس الذي يعتمد على أحدث نظم العمارة المستدامة التي تسعى إلى تقليل الآثار السلبية على البيئة وتعزيز كفاءة استخدام الموارد والطاقة للحفاظ على البيئة؛ متمنيًا التوفيق والنجاح للبريد المصري.

من ناحية اخرى رصدت وحدة الرصد والمتابعة فى البريد بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تستخدم العلامة التجارية والشعارات الخاصة بهيئة البريد لتضليل المواطنين وسرقتهم؛ حيث إن تلك الصفحات تَدَّعي قيام البريد المصري ببيع البعائث والطرود المهملة أو التي لم يتم تسليمها في مزاد وهمي نظير مبالغ مالية، وتطلب من المواطنين تحويل تلك المبالغ بهدف سرقة بيانات العملاء وبطاقاتهم الائتمانية.

إعلانات كاذبة وصفحات وهمية

ووجه البريد، عبر بيان صحفى، تحذيرا للمواطنين من  أن هذه الصفحات ليست تابعة للبريد المصري وأن الإعلانات الكاذبة التي تروج لها تلك الصفحات بأسماء مشابهة أو قريبة من العلامة التجارية للبريد المصري لا تمت إلى البريد المصري بأية صلة، ويؤكد أن البعائث والطرود التي يتم عرضها على هذه الصفحات مزيفة ولا تتبع البريد المصري، وأن الطرود والبعائث التابعة للبريد المصري يحكمها شروط وضوابط طبقًا للقانون.

وحذر البريد المصري جميع المواطنين من التعامل مع تلك الصفحات المزيفة؛ حفاظًا على البيانات والأموال، علمًا بأنه جار اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الشركات لقيامها بتضليل المواطنين.

تاريخ البريد المصري

ويعود تأسيس البريد المصري الحديث إلى الخديوي إسماعيل حيث تأسست مؤسسة البريد المصري الحديثة من خلال شخص إيطالي في الإسكندرية اسمه كارلو ميراتى قام بإنشاء إدارة بريدية لتصدير واستلام الخطابات المتبادلة مع البلدان الأجنبية، وكان يتولى تصدير وتوزيع الرسائل نظير أجر وقام بنقل الرسائل بين القاهرة والإسكندرية من مكتبه بميدان سانت كاترين ولكن يتم الاحتفال بمناسبة عيد ميلاد البريد المصري منذ عام 1865.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى