أخبار

417 مليون دولار قيمة التجارة بين مصر والمجر خلال 2021

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن قيمة التجارة بين مصر والمجر بلغت 417 مليون دولار خلال 2021، منها 93 مليون دولار صادرات مصرية للمجر.

وأشارت إلى أهمية تفعيل الجهود المشتركة لإحداث توازن حقيقي في ميزان التبادل التجاري بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات المجرية لمصر .

وأكدت جامع أهمية العمل على زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر والمجر كي ترتقى لمستوى العلاقات المتميزة التي تربط البل

جاء ذلك  خلال مشاركتها فى ختام فعاليات منتدى الأعمال المصري المجري وذلك بحضور بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمهندس يحيى زكى رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس  والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري المصري.

وأوضحت أن مصر والمجر ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك على كافة الأصعدة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية.

ولفتت جامع إلى الدور الهام لدوائر الأعمال فى البلدين فى ترجمة العلاقات المتميزة بين القاهرة وبودابست لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة شعبي البلدين والاقتصادين المصري والمجرى على حد سواء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى