بنوك
أخر الأخبار

ننشر خطة البنوك للتعامل مع الموجة الثانية لفيروس كورونا بالفروع والمقرات

وضع اتحاد بنوك مصر، برئاسة محمد الإتربي، خطة إسترشادية لاستمرارية العمل بالبنوك لمواجهة فيروس كورونا فى الفترة الراهنة.

وقال الإتحاد، فى مذكرة صادر عنه لرؤساء مجالس إدارات البنوك، أنه ” حرصاً من مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر على سلامة واستقرار القطاع المصرفى المصرى ، وتعزيزاً للإجراءات والتدابير الإحترازية التى اتخذتها الدولة والبنك المركزى المصرى ، فإن الإتحاد يؤكد على تلك التدابير والإجراءات لضمان إستمرارية الاعمال والانشطة المختلفة بكفاءة.

أضاف، أنه إلحاقاً بخطابات اتحاد البنوك المؤرخة فى 30 مارس و5 أبريل 2020 بشأن الخطة الاسترشادية المقترحة لاستمرارية الاعمال بالبنوك ، وفى ضوء الالتزام المستمر لضمان صحة وسلامة العاملين بالقطاع المصرفى وكذلك العملاء والمتعاملين مع البنوك وتطبيق التدابير المصرفية المسئولة ، نضع خطة إسترشادية لاستمرارية الاعمال بالبنوك لمواجهة فيروس كورونا . ”

الاستمرار بالعمل بنفس مواعيد العمل المطبقة حاليا
الاستمرار فى تحديد اعداد الموظفين بمقرات العمل عبر السماح لنسب قد تصل إلي 50% من موظفيه من الرجال والنساء بالعمل وبما لا يؤثر على سير العمل واتظامه حيث سيقوم كل رئيس قطاع بالبنك بتقسيم العاملين الى مجموعات حيث تقوي مجموعة بالعمل من المقر الرئيسي وأخري تعمل من المنزل بعد توفير أجهزة اللاب توفير و VPN.
متابعة المقرات البديلة مكن حيث تجهيزها بالأجهزة والمعدات اللزمة للإدرات للاستمرار فى أداء أعمالهم فى حالات التوقف الاضطراري.
إصدار التعليمات المشددة فيما يخص الالتزام بارتداء الكمامات داخل مقار العمل وعند استخدام أتوبيسات البنك.
التأكيد على الزملاء بالالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اثناء استخدام وسائل المواصلات العامة او الخاصة مع تجنب أماكن الازدحام.
التأكيد على مستخدمي المصاعدة بضرورة الالتزام بالعدد المصرح به والالتزام بارتداء الكمامة.
التأكيد بمنه أية اجتماعات وجها لوجه واستبدالها بالاجتماعات عبر Video conference
إعطاء التعليمات بتعقيم جميع الاسطح باستخدام مواد مطهرة تحتوي على الكحول والتعيم الدوري لكافة مقار العمل وتوفير السائل المطهر بكافة الأماكن التى يتواجد بها العاملين / العملاء وتطهير كافة مصاعد المركز الرئيسية بصفة دورية.
إجراء تعقيم فوري عند ظهور الإصابة فى أحد فروع البنك أو ادارته
التشيدد على العاملين بالبوفيهات وعمال النظافة بارتدادء الكمامات والقفازات واسبتدال الأدوات الزجاجية أو المعدنية بالورقية.
التأكيد على السادة العاملين من خارج البلاد فور عودتهم وقبل التصريح لهم باستلام العمل باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وذلك للاطمئنان عليهم وضمان خلوهم من الاصابة بالفيروس.
الاستمرار فى نشر الفيديوهات والمنشورات التوعوية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وحث العملاء على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني.
الاستمرار فى حظر استقبال الزائرين أو مندوبي التوصيل الخارجي بأماكن العمل.
الاستمرار فى ايقاف توزيع الجرايد اليومية والصحفي والمجلات
الاستمرار فى اجراءات فحص درجة الحرارة لدى مسئولي الامن بالبوابات قبل الدخول للفروع ومقار العمل
الاستمرار فى تحديد كثافة العملاء داخل الفروع مع الاستمرار فى توفير أماكن انتظار مناسبة
الاستمرار فى تفعيل الأنشطة التدريبية الرقمية عن طريق التدريب عن بعد
الاستمرار فى إتاحة قنوات تواصل مع إدارة الخدمة الطبية بالبنك على مدار اليوم سواء على البريد الإلكتروني أو تلفزيونيا لتوفير الاستجابة الفورية لأي استفسار مع توافر أطبار على مدار الساعة طوال ايام الأسبوع للاستعانة بهم وقت الحاجة أو حال الاشتباه فى الاصابة بالفيروس.
استمرار العمل على توسيع شبكة التعاقدات مع العديد من المستشفيات والمعامل على مستوي جمهورية مصر العربية ، وتوفير إمكانية إجراء الفحوصات داخل محل إقامة الزميل لمنع إنتشار العدوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى