اتصالات وتكنولوجياتقارير

نتفليكس تخسر 45 مليار دولار من قيمتها السوقية رغم تجاوز أرباحها للتوقعات

أعلنت شركة نتفليكس  رسميا عن أرباحها للربع الرابع من 2021. حيث تمكنت من زيادة أرباحها للسهم الواحد في الربع الرابع إلى 1.33 دولار أمريكي مقابل الدولارات مقابل 1.19 دولار أمريكي قبل عام، وفقا لـ Yahoo finance.

هبطت أسهم نتفليكس أكثر من 20٪ في عمليات التداول ، رغم ارتفاع أرباحها إلا أن  تباطؤ نمو المشتركين سيطر على النتائج.
هذا يمثل أدنى مستويات كانت الأسهم منذ 2020 يونيو. كانت الإضافات المشتركة الصافية المدفوعة عالميا 8.28 مليون نسمة مقابل 8.19 مليون نسمة.

في حين أن أرباح عملاق البث تجاوز توقعات المحللين ، إلا أن  عدد المشتركين لا يزال أقل  8.5 مليون مشترك الذى حققته الشركة فى الربع الرابع من 2020.

تتوقع نتفليكس إضافة 2.5 مليون مشترك في الربع الأول من عام 2022، والذي يقع دون 3.98 مليون دولار التى أضيفت فى الربع الأول من العام الماضى.

ومن ناحية أخرى ، يتوقع المحللون أن تضيف الشركة  6.93 مليون مشترك في الربع الأول من عام 2022، حيث شهد الربع الرابع من 2021 عرض إميلي في باريس، والذى كان أعلى محتوى أداء.

ويشار إلى أن الشركاة تشهد تنافس متزايد من الشركات الأخرى بما في ذلك آبل TV + و ديزنى + و HBO MAX وغيرها، باعتبار أن ذلك له تأثير مباشر على نتائج.

قالت نتفليكس تعليقا على ذلك: “لقد كان لدى المستهلكين دائما العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بوقت الترفيه – المنافسة التي تكثفت فقط على مدار ال 24 شهرا الماضية،  حيث تطور شركات الترفيه في جميع أنحاء العالم عروضا على البث».

وأضافت: «في حين أن هذه المنافسة المضافة قد تؤثر على نمونا الهامشي، إلا أننا نستمر في النمو في كل بلد ومنطقة أطلقت فيها بدائل البث الجديدة هذه ». ويذكر أن الشركة أعلنت مؤخرا عن الزيادات في الأسعار للمشتركين الأمريكيين والكنديين.

اظهر المزيد

فاطمة أبو زيد

محررة اقتصاد .. ورئيس قسم استثمار وأعمال في موقع مجلة مشروعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى