أخباربنوك

رئيس المكتب التجاري بسول: 2,3 مليار قيمة التجارة بين مصر وكوريا الجنوبية

قال الوزير مفوض أحمد أموي رئيس مكتب التمثيل التجاري بسول، إن قيمة التجارة بين مصر وكوريا الجنوبية التبادل  يبلغ نحو 2.3 مليار دولار.

وأوضح أن قيمة صادرات مصر لكوريا الجنوبية يسجل نحو 650 مليون دولار جزء كبير منها في صورة بترول ومشتقاته وغاز طبيعي فيما بلغ حجم الصادرات السلعية نحو 140 مليون دولار.

وذكر أموي خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع المكتب تحت عنوان “الواردات الكورية من المنتجات الغذائية وسبل تنمية الصادرات المصرية منها”، أن قيمة واردات مصر من كوريا تبلغ 1,6 مليار دولار.

عمل طفرة اقتصادية وصناعية كبيرة في الستينيات والسعينيات، وارتفع حجم صادراتها من 500 مليون دولار في عام 1962 إلى 3 مليارات دولار في 1970،فيما بلغ حجم صادراتها في العام الماضي نحو 644 مليار دولار.

وأضاف أن حجم واردات كوريا العام الماضي بلغ نحو 615 مليار دولار، حيث تعد الصين والولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية وفيتنام أهم الدول المصدرة لكوريا الجنوبية.

وفيما يخص أذواق المستهلكين في كوريا الجنوبية قال آموي إنه حدث تغيير كبير في أذواق المستهلكين  في استهلاك المنتجات الغذائية خلال العشر سنين الماضية، فلديهم مأكولات كورية تقليدية يعتمدون عليها كالأرز وبعض الخضروات والشوربة الكورية، ولكن تحولوا إلى الاتجاه الى الطعام الصحي العالي القيمة الغذائية و البروتين، ونسبة الفيتامين ،بالاضافة الى حدوث طفرة كبيرة الاستهلاك في الوجبات المنزلية الجاهزة، والشوربة الجاهزة ،الوجبات الغذائية المنزلية الكاملة ،المخبوزات ،البسكويت، ووجبات الافطار ،ومنتجات الألبان والأجبان.

ونوه بأن كوريا الجنوبية تعتمد بصفة كبيرة على تدبير احتياجاتها من مدخلات انتاج الصناعات الغذائية من الخارج ،ولديها صناعة غذائية متطورة ويوجد نحو 30 ألف شركة منتجة، بحجم إنتاج بحجم إنتاج يصل إلى 65 مليار دولار سنويا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى