تقاريرمال وأعمال
أخر الأخبار

مورجان ستانلي: فيراري أقرب ما تكون لمقاومة للركود

يمكن للمستثمرين الذين يبحثون عن مكان أكثر أمانًا لاستثمار أموالهم في ظل الركود الذي يُهدّد الأسواق، أن يفعلوا ما هو أسوأ من شراء أسهم في شركة “فيراري” (Ferrari)، بحسب محللي “مورجان ستانلي”.

قالوا في مذكرة أمس الأربعاء، إن الشركة الصانعة للسيارات الفاخرة هي “أقرب ما تكون إلى مقاومة الركود” من بين الأسهم التي تغطيها الشركة، وكرّروا المحللون من بينهم آدم جوناس توصيتهم بزيادة الاستثمار في “فيراري”، مما أثار ضجة حول القطاع عشية طرح عام أولي لشركة “بورش” (Porsche) لصناعة السيارات الرياضية.

من جانبه حدّث “مورجان ستانلي” تقييمه لشركة “مارانيلو” (Maranello)، ومقرها إيطاليا ليشمل “بوروسانغوي” الجديدة – أول سيارة تنتجها “فيراري” بأربعة أبواب” وأول سيارة من الفئة التي ناشدت فيها الشركة المستهلكين بألا يصفوها بأنها “سيارة دفع رباعي! “، وفقاً لجوناس. وبحسب وول ستريت فإن السيارة ستباع بحوالي 390 ألف يورو (نحو 373 ألف دولار).

وفي حين يُنظر إلى الأسهم الفاخرة أحياناً على أنها ملاذ آمن بسبب مرونة الإنفاق بين الأغنياء، فإن بعض المحللين – بمن فيهم أولئك في وحدة “كويست” (Quest) التابعة لشركة “كاناكورد جينيتي” (Canaccord Genuity) – يقولون إن الطلب في “بورش” أكثر دورية منه في “فيراري”.

زاد محللو “مورغان ستانلي” تقديرات أرباحهم لأسهم شركة “فيراري” بنطاق يتراوح من 7% إلى 10% للسنوات المالية 2023-2025.

تراجعت أسهم “فيراري” 1.1% إلى 194.35 يورو في ميلانو وتراجعت 1.5% إلى 186.42 دولار في تعاملات نيويورك. حيث يشير السعر المستهدف لـ “مورغان ستانلي” البالغ 300 دولار إلى ارتفاع بنسبة 60%.

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى