بورصات وشركات

مدينة نصر للإسكان تسجل 635 مليون جنيه أرباحًا فى 9 أشهر

أظهرت نتائج أعمال حديثة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ارتفاع صافى أرباحها إلى 635.6 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر 2020.

وأظهرت النتائج المقارنة لأعمال مدينة نصر للإسكان تسجيليها صافى ربح قدره 613.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2019.

وكشفت القوائم المالية المجمعة المرسلة للبورصة الاربعاء ارتفاع مبيعات الشركة إلى 1.6 مليار جنيه خلال التسعة أشهر مقارنة بنحو 1.18 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفع نصيب السهم فى الأرباح إلى 0.39 جنيه بنهاية سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 0.37 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من 2019.

تأسست مدينة نصر للإسكان عام 1959، وأُدرجت فى البورصة المصرية منذ مايو 1995، ويبلغ رأسمالها الحالى 1.4 مليار جنيه موزعًا على 1.4 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركات: بي آي جي إنفستمنت جروب (19.88%)، والقابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، وبي إنفستمنتس القابضة (7.45%).

كما يسهم كل من بنك الاستثمار القومى بنسبة (3.69%)، بنك مصر (3.47%)، واتحاد العاملين بالشركة (0.281%)، إضافة إلى مساهمين آخرين أفراد ومؤسسات.

اقرأ أيضا  البورصة تترقب اختراق 10800 نقطة كأول إشارة إيجابية

سجلت 482 مليون جنيه في النصف الأول

مدينة نصر للإسكان

وكشفت نتائج أعمال سابقة تراجع صافى أرباحها بنسبة 6% لتسجل 482 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام مقارنة بنحو 511 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

ورتفعت إيرادات الشركة بنسبة 21% إلى 1.3 مليار جنيه خلال النصف الأول بنحو مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وقالت مدينة نصر للإسكان إن ارتفاع الايرادات سببه نمو مبيعات وحجوزات مشروع سراى إضافة إلى بيع قطعة أرض بمشروع تاج سيتى.

وارتفعت مبيعات وحجوزات الشركة فى مجمل مشروعاتها إلى 3.8 مليار جنيه خلال النصف الأول مقارنة بنحو 2.1 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت نتائج أعمال أسبق ارتفاع صافى أرباحها إلى 378.1 مليون جنيه خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى مقارنة بصافى ربح قدره 328.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

تدرس بيع 1.9 مليون متر من أراضيها

وتلقت مدينة نصر فى اكتوبر الماضى عروضا من تحالفات مستثمرين عرب وأجانب لشراء قطع أراضى تصل مساحتها إلى 1.9 مليون متر مربع بمشروعات الشركة.

اقرأ أيضا  «بورتو جروب» تعتزم تغيير اسم المجموعة إلى «التنمية العقارية»

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة(7 اكتوبر) إن هذه العروض مازالت محل تفاوض وسنفصح عن تفاصيلها فور الوصول لاتفاق نهائى.

وتعد مدينة نصر ، واحدة من أكبر شركات التطوير العقارى فى مصر، ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع ).

وتمتلك الشركة محفظة أراضى واسعة ومتنوعة منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

وتقوم مدينة نصر فى الوقت الحالى بتطوير عشرة آلاف وحدة عقارية فى خمسة مشروعات رئيسية بإقليم القاهرة الكبرى.

ووقعت مدينة نصر ( مارس الماضى) عقد بيع قطعة أرض داخل مشروع تاج سيتى بقيمة إجمالية 1.15 مليار جنيه إلى شركة منك للاستثمار العقارى المملوكة لعائلة سلام.

كما وقعت فى (يوليو الماضى) اتفاق عقد تأجير قطعة أرض بمدينة سراى إلى شركة الخدمات البترولية  “توتال مصر” وذلك لمدة 25 عاما.

اقرأ أيضا  من المستفيد من تعديلات قانون الاستثمار.. «برايم» تُجيب

مدينة نصر تستعد لبيع شركتين تابعتين

وتستعد مدينة نصر فى الوقت الحالى لبيع شركتين تابعتين، النصر للمرافق والتركيبات ،والنصر للأعمال المدنية .

ووافق مجلس إدارة الشركة فى 24 أغسطس الماضى على العرض المقدم من أحد المستثمرين لشراء شركة النصر للمرافق والتركيبات بقيمة 30 مليون جنيه تقريبا.

وقالت فى إفصاح للبورصة إن هذا العرض يشمل شراء حصتها والمديونية المستحقة على النصر للمرافق إضافة إلى حصة شركة النصر للأعمال المدنية.

وتستحوذ مدينة نصر للإسكان على 98.37% من أسهم النصر للمرافق بما يمثل 12.2 مليون سهم بينما تستحوذ النصر للأعمال المدنية على النسبة المتبقية ( 1.6%).

فى السياق نفسه، تلقت مدينة نصر عرضا للاستحواذ علي شركة النصر للأعمال المدنية من قبل شركة أدون للاستثمارات المالية،ووافقت على تمكينها من الفحص النافى للجهالة.

وقالت مدينة نصر فى إفصاح للبورصة ( 29 يوليو الماضى) إن تلقيها لهذا العرض باعتبارها المساهم الرئيسى فى النصر للأعمال بنسبة 52.4% تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى