استثمار

محافظ بورسعيد للمستثمرين: «محدش في مصر بيشتغل لوحده»

«محدش فى مصر بيشتغل لوحده» جاءت هذه الكلمات على لسان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ردا على مطلب أحد المستثمرين أثناء لقاء رئيس الهيئة العامة للاستثمار برجال الأعمال والمستثمرين اليوم بحضور محافظ بورسعيد.

وطالب محمدأبو كرات، صاحب مصنع أدوات الطهي بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد بمراجعة أسلوب طرح القري السياحية التابعة للمحافظة لشركات الإدارة والتطوير حتى لا تتحول لشقق سكنية وعودة الليالي السياحية بفنادق بورسعيد، خاصة التى يتم إنشاؤها حاليا بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية لبورسعيد.

وأكد المحافظ أن الطرح يتم وفق القنوات الشرعية سواء السياحية أو الصناعية بالتنسيق مع للهيئة العامة للاستثمار وهيئة الخدمات الحكومية.

وأشار المحافظ إلى أن ما يقرب من ثلاثة أرباع مليار جنية تم ضخها خلال عامين فى تطوير القري السياحية التابعة للجهاز التنفيذي المنطقة الحرة لتشهد تحولا جذريا فى مرافقها وخدماتها السياحية، وذلك تطبيقا لقاعدة “نملك ولا ندير” ويتم ذلك بمعرفة للهيئة العامة للاستثمار.

ولفت إلى أن هناك جهات فى الدولة معنية بتسعير وتقدير قيمة الأراضي المطروحة للاستثمار، كما أن هناك جهات التقاضي يلجأ إليها المستثمر علينا احترامها وتنفيذ ما تصدره من أحكام.

اقرأ أيضا  بورسعيد تستعد لانتخابات النواب بـ98 مركزًا انتخابيًا و515 ألف ناخب وناخبة

وكان يوسف عزام أحد المستثمرين ببورسعيد قد أعلن تضرره أمام رئيس هيئة الاستثمار والمحافظ من ارتفاع قيمة سعر متر الأرض التابعه لهيئة الاستثمار، لافتا إلى أن سعر تمليك متر الأرض ارتفع من 500 جنيه عام 2016 إلى 17400 جنيه عام 2020 وهو ما يمثل تحديا كبيرا للمستثمرين بالمنطقة الذين بدأو عجلة الإنتاج منذ عام 1994 ويطالبون بتمليك مشروعاتهم الصناعية لتحقيق أمن المستثمر واستقراره.

واستعرض عمرو شيحه، رئيس جمعية مستثمري 58 مصنعا بالمننطقة الصناعية جنوب بورسعيد التحديات التى تواجه أصحاب المصانع من الشباب نتيجة ضعف الفرص التسويقية، مطالبا هيئة الاستثمار بالترويج لمشروعات صغار المستثمرين.

فيما دعا الدكتور محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار المستثمر لزيارته لبحث المشكلة والتوصل لحلول عاجلة، كما وعد بتيسير سبل تسويق منتجات مشروعات صغار المستثمرين الشباب والتوسط مع السفارات والجهات المعنية لفتح أسواق لهم بالدول الإفريقية والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا  محافظ القاهرة: علينا الاستفادة من خبرات الأعوام السابقة لاستقبال موسم الأمطار

المحافظة تدعم الاستثمار

وكان اللواء عادل محافظ بورسعيد، قد استقبل اليوم الخميس، المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك فى إطار دعم محافظة بورسعيد للنهوض بالاقتصاد المصرى ودعم الاستثمار والصناعة المصرية.

وشهد اللقاء حضور عدد من قيادات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالقاهرة، وعدد من رجال الأعمال والصناعة ببورسعيد، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة وأحمد موسي مدير الجهاز التنفيذي، والمهندس حسام جبر رئيس جمعية مستثمري المنطقة الحرة العامة ببورسعيد.

وفى مستهل اللقاء، تم عرض فيليمين تسجيلين حول المشروعات القائمة بمحافظة بورسعيد والتنمية الشاملة التى تمت خلال السنوات الأخيرة.

وشهد اللقاء عرض موجز من قبل مدير المنطقة الصناعية حول المشروعات التى تشملها المنطقة وأنواع الصناعات بداخلها، يليه استعراض المشروعات التى تنفذها المحافظة والتابعة للجهاز التنفيذى بمحافظة بورسعيد، وأعمال إنشاء وتطوير العديد من المنشآت السياحية الكبرى على أرض بورسعيد.

وفى كلمته، وجه محافظ بورسعيد الشكر لرئيس الهيئة العامة للاستثمار على زيارته للمحافظة ولقائه بالمستثمرين لبحث أوجه الدعم والتعاون بين المحافظة والهيئة العامة للاستثمار، وتطرق المحافظ خلال اللقاء للحديث عن أهمية الطفرة السياحية والصناعية التى تشهدها بورسعيد مؤخرا والتى ساهمت فى تحويل بورسعيد من مدينة استهلاكية إلى مدينة تصديرية إنتاجية كبرى، ولنا الفخر أنها أعلنت قاطرة التنمية لمصر من قبل رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا  رئيس هيئة الاستثمار يقرر رفع كفاءة المنطقة الحرة العامة ببورسعيد

وأعرب المحافظ عن سعادته بالتعاون المثمر بين المحافظة والهيئة العامة للاستثمار فى إطار الطفرة الصناعية التى تتم مؤخرا للنهوض بمستوى الاقتصاد المصرى، لافتا أن بورسعيد تشهد كيانات اقتصادية كبرى ساهمت فى دعم الاقتصاد المحلى بشكل كبير.

ومن جانبه، وجه رئيس الهيئة العامة للاستثمار كافة الشكر لمحافظ بورسعيد على دعمه لهذا اللقاء، مشيدا بالطفرة التى شهدتها بورسعيد فى الآونة الأخيرة فى مختلف المجالات تحت راية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، كما شهد اللقاء حوار مفتوح بين عدد من المستثمرين ورئيس الهيئة العامة للاستثمار حول مقترحات تعزيز التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، وتذليل جميع العقبات التى قد تواجه بعض المستثمرين بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى