طاقة
أخر الأخبار

عداد الكهرباء الكودي .. «لو قدمت ورقك استعد للمعاينة» اعرف الخطوات

بدأت وزارة الكهرباء من خلال شركات التوزيع الـتسعة المنتشرة بمحافظات الجمهورية، في إجراءات المعاينة وتنفيذ الطلبات المقدمة من ملاك العقارات المخالفة للتحويل إلى عدادات الكهرباء الكودية البديلة لنظام الممارسة.

وصرحت مصادر بوزارة الكهرباء، أن الوزارة ستتولى فحص جميع طلبات التحويل للعدادات الكودية، بحيث ستقوم الوزارة بإرسال رسائل نصية إلى رقم الهاتف المرفق بطلب التحويل لتركيب العداد يتضمن موعد المعاينة.

أضافت المصادر لـ “مشروعي”، أنه سيتم تحديد قيمة المعاينة التي سيتولى مالك العقار سدادها، لاستئناف باقي خطوات تركيب العداد الكودي، شريطة ألا يكون العقار مخالف لشروط التركيب مثل بناء العقار على أرض أثرية أو مخالفته لشروط الارتفاع المسموح بها.

لفتت إلى أن المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع سيتم إجراؤها لما يزيد عن 2 مليون وحدة مخالفة، والذين انتهوا من تقديم طلبات التركيب عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

وانتهت في 30 نوفمبر الماضي، عمليات تقديم طلبات التحول من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية، بعدما قررت الوزارة مد مهلة التقديم لأكثر من مرة لتمكين أصحاب العقارات المخالفة من التقديم.

وكان مجلس الوزراء وافق في وقت سابق، على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى