استثمار

محافظ القاهرة عن الموجة الثانية لـ«كورونا»: الوضع مطمئن بمدارسنا حتى الآن

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إن أوضاع المدارس في ظل جائحة فيروس كورونا ما زالت تحت السيطرة، مؤكدًا أن الوضع مطمئن في المدارس حتى الآن.

وأضاف محافظ القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة ، اليوم، أن المرحلة الثانية لفيروس كورونا قد بدأت على مستوى العالم، ما يستلزم المزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية والتشديد عليها، مطالبًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  المشاط ومسئول بالأمم المتحدة يترأسان اجتماع لجنة تسيير الإطار الاستراتيجي للشراكة

جاء ذلك بحضور قيادات المحافظة منهم السكرتير العام والسكرتير المساعد ونواب المحافظ للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري الهيئات والمديريات .

التزام المواطنين هو خط الدفاع الأول

وطالب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا، مؤكدًا أن العلاج الوقائى لا يتطلب سوى الالتزام باستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعى وغسل الأيدى وتطهير المكان.

اقرأ أيضا  تعثر جلسات التسوية بين «مصر للسياحة» و«ستراكشر لاين» بشأن جراج مدينة نصر

وشدد محافظ القاهرة على أن تعاون المواطنين والتزامهم هو السبب الرئيسي فى نجاح أى إجراءات تتخذها الدولة، مؤكداً أن الدولة تضع صحة المواطن على رأس أولوياتها.

وطالب محافظ القاهرة مديرى المدارس والإدارات التعليمية باتخاذ إجراءات وقاية الطلاب بصفة مستمرة وتخصيص حجرة بكل مدرسة للإشراف الصحي وفحص أي حالات اشتباه.

وشدد محافظ القاهرة، مؤخرًا، على ضرورة التوعية في المدارس يوميًا باتباع الشروط الصحية عند التعامل مع الآخرين، مع إلزام مديرى الإدارات التعليمية بالمرور اليومى على المدارس للتأكد من تواجد الزائرة الصحية وتوافر المستلزمات الطبية .

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربي يبحث مع مسئول روماني التعاون المشترك

وأكد محافظ القاهرة ضرورة خروج الطلاب من المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسى على دفعات، وأن يفصل بين كل دفعة مدة زمنية كافية لمنع التزاحم، مع إلزام الطلاب والقائمين على تنفيذ تلك الإجراءات الوقائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى