بنوك

«بنك القاهرة» : زيادة محفظة التمويل العقارى لـ 3.2 مليار جنيه خلال العام الجارى

يعتزم بنك القاهرة الوصول بمحفظة التمويل العقارى إلى 3.2 مليار جنيه بنهاية عام 2021.

قال حازم حجازي، نائب رئيس بنك القاهرة، إن مصرفه يستهدف ضخ 600 مليون جنيه بمحفظة التمويل العقارى خلال العام الجاري، لتصل إلى 3.2 مليار، ارتفاعا من 2.6 مليار نهاية مارس الماضي.

وأشار حجازي، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن مصرفه نجح فى زيادة المحفظة بنسبة %30 مقارنة بنهاية 2019، حينما كانت تسجل مليارى جنيه.

وأضاف أن عدد عملاء التمويل العقارى لدى البنك بلغ 300 ألف عميل بنهاية مارس الماضى، مشيرا إلى سعى مصرفه لمضاعفة حجم النشاط فى هذا القطاع، وإضافة 330 ألف عميل نهاية 2021، مستفيدا من المبادرة التى أعلنها رئيس الجمهورية بتوفير قروض عقارية لمدة 30 عاما بفائدة لا تتجاوز %3 فقط، لصالح محدودى ومتوسطى الدخل.

وأكد حجازى أن مشاركة البنك فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى تأتى فى إطار استراتيجيته المستمرة فى تنفيذ خطط الدولة التى تهدف لتنمية الاقتصاد القومى ومساندة الفئات الأكثر احتياجاً من المواطنين، مشددا على أن «القاهرة» يضع نشاط التمويل العقارى ضمن أولوياته من خلال دعم تلك المحفظة منتهجاً منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجاً وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلائم قدراتهم وتلبى احتياجاتهم.

كان بنك القاهرة أعلن فى تصريحات سابقة عن توقيع بروتوكول تعاون مع مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، لتوسيع قاعدة مشاركة البنك فى تمويل عملاء الصندوق عبر زيادة حجم التمويلات التى يقدمها البنك للمواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل.

وأعلن البنك المركزى عن تخصيص 100 مليار جنيه للمبادرة الرئاسية الجديدة؛ وقال جمال نجم، نائب محافظ البنك، فى تصريحات تليفزيونية، إن الحد الأقصى لسعر الشقة لمحدودى الدخل يبلغ 350 ألف جنيه، بقسط شهرى 1027 جنيه، بينما تصل قيمة الشقة المسموح بتمويلها عبر المبادرة لمتوسطى الدخل إلى مليون جنيه.

وذكر نجم أن مبادرة التمويل العقارى الجديدة ستغطى على الأقل 200 ألف شقة، ومن المقرر بدء تفعيلها خلال الأسبوعين القادمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى