أخبار

قطاع الأعمال:فتح أسواق جديدة لمضاعفة الصادرات

من خلال فتح أسواق جديدة ‏تسعى الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام إلى زيادة صادراتها السنوية من منتجات شركاتها التابعة  للعديد من المنتجات والصناعات التي يتم تصديرها للخارج وعلى رأسها قطاعات المعادن والكيماويات والأسمدة والأدوية ،بالإضافة إلى قطاع الغزل والنسيج والملابس الذي من المتوقع أن يدخل الخدمة وينتج خلال عدة اشهر‬.

وتسعى الشركات لمضاعفة الصادرات من نحو مليار دولار إلى 2 مليار دولار الفترة المقبلة بعد دخول قطاع الغزل والنسيج الخدمة بجانب مصانع الالومنيوم والسبائك الحديدية وسيناء للمنجنيز والتعدين ، علاوة على مصانع الكيماويات والأدوية ، والأسمدة ،على رأسها شركتى الصناعات الكيماوية كيما والنصر للأسمدة ومصر لصناعة الكيماويات .

وذلك من خلال زيادة الصادرات لافريقيا مع زيادة الإنتاج من خلال المصانع الجديدة التي سيتم تدشينها علاوة علي تحديث المصانع القائمة خاصة الالومنيوم والأسمدة والكيماويات والأدوية .

وبحسب البيانات الرسمية فإن نحو 40 شركة من شركات قطاع الأعمال العام تقوم بالتصدير للخارج بنسب متفاوتة.

يشار أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لزيادة الصادرات وتوطين الصناعة، وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الفاتورة الاسترادية وتخفيف الضغط على الموارد من العملة الصعبة، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لخفض النفقات وحوكمة الإيرادات والمصروفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى