أخباراستثمار

«أغذية الإماراتية»: 2.9 مليار جنيه قيمة صفقة الاستحواذ على 60% من أسهم «أبو عوف»

كشف مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مجموعة أغذية الإماراتية، عن وصول قيمة استحواذ المجموعة على 60% من أسهم شركة أبو عوف المصرية للوجبات الخفيفة لنحو 2.9 مليار جنيه.

أشار مبارك المنصوري بحسب مقابلة له مع قناة سي إن بي سي عربية، إلى أنه من المقرر أن يتم تمويل الصفقة من خلال الحصول على تمويل بنسبة 75 %، على أن يتم إتاحة المبلغ المتبقي من السيولة المتوفرة لدى أغذية.

وأعلنت مجموعة أغذية الإماراتية خلال يوليو الجاري، عن موافقة مجلس إدارتها على المضي قدماً في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% في مجموعة “عوف”، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر.

يذكر أن الصفقة ستتمثل في استحواذ “أغذية” على حصة 60% في مجموعة “عوف”، مع احتفاظ مؤسسي “عوف” بحصة إجمالية تبلغ 30% واستمرارهم في قيادة المجموعة بالاستفادة من الحضور الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة “أغذية”.

تأسست مجموعة عوف عام 2010، وتقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات فى أنحاء مصر، بما فى ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، والتى تباع جميعها تحت علامة «أبو عوف» التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى