بنوكمال وأعمال

“بنك مصر” : تأسيس 4 صناديق جديدة .. بهدف التحول إلى مفهوم البنك المتكامل

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، إن مصرفه يعمل على هدف التحول إلى مفهوم البنك المتكامل الذي يقدم بجانب الخدمات المصرفية النمطية، مختلف الأنشطة المالية غير المصرفية عبر الأذرع التابعة له، وكذلك أنشطة بنوك الاستثمار.

أضاف المغربي، أن البنك لا يستثمر في شركة إلا ويسعي للمركز الأول في السوق الذي يعمل بها، مؤكدًا أن البنك وشركة مصر كابيتال سيستفيدان ويعززان بقوة صدارة نشاط السمسرة في الأوراق المالية من خلال ذراعه الجديدة سي آي كابيتال.

وكشف عاكف عن سلسلة من الخطط الجوهرية التي يعمل عليها بنك مصر في الفترة الراهنة، منها تأسيس 4 صناديق قطاعية متخصصة، وهي الصندوق الاستثمار العقاري Real estate investment trust (REIT)، وصندوق استثمار في الرعاية الصحية يستهدف حصص أغلبية في شركات غير متداولة بالبورصة، والثالث صندوق للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والرابع صندوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية (فينتك).

وقال المغربي إن شركة مصر كابيتال تتصدر نشاط إدارة الأصول، بقيمة 30 مليار جنيه حاليًا مقابل 27 مليار جنيه حجم الأصول المدارة من الشركة في أكتوبر الماضي، مشددًا على أنه لا منافسة بينها وبين سي آي كابيتال في ظل اختلاف غالبية أنشطة الشركتين.

وقال إن مبادرة التمويل العقاري التي يتم الإعداد لها حاليًا بتوجيه من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ستحدث نقلة نوعية في نمو القطاع، وأنه يتم مناقشة غرفة التطوير العقاري برئاسة المهندس طارق شكري للوقوف على مقترحات تبسيط إجراءات الحصول على التمويل العقاري.

حصل بنك مصر مؤخراً على التصنيف الأول كأفضل مقدم للخدمة للمؤسسات غير المالية على مستوى مصر وإفريقيا للعام 2020، وذلك في استقصاء إدارة الحلول النقدية وكذلك استقصاء عمليات تمويل التجارة 2020 لمجلة “يورموني” العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى