استثمار

«قناة السويس» توقع بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية الصينية لاستثمار أرض الهيئة بالسخنة

وقعت هيئة قناة السويس، بروتوكول تعاون مشترك مع الشركة المصرية الصينية ، بشأن استغلال وتسويق قطعة الأرض المملوكة للهيئة بالعين السخنة وطرحها للمستثمرين لإقامة مشروعات صناعية صغيرة ومتوسطة، وذلك بغرض الاستفادة من أصولها.

جاء ذلك بحضور كل من الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس والمهندس محمد عادل فتحي رئيس الشركة المصرية الصينية المشتركة للاسثتمار، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وممثلي الشركة بمبنى الإِرشاد بالإسماعيلية.

وبمُقتضى بروتوكول التعاون تقوم الشركة المصرية الصينية المشتركة للاسثتمار بدور المطور الصناعي للأرض المملوكة للهيئة على مساحة 600 ألف متر مربع بمنطقة شمال غرب خليج السويس، حيث تتولى الشركة مهام التسويق لجذب المستثمرين لإقامة مشروعات صناعية، وكذلك التفاوض معهم بخصوص آلية العمل وتسهيل الإجراءات الإدارية والتراخيص المطلوبة، علاوة على إمداد المشروعات بخدمات المياه والكهرباء وغيرها.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن تكلف شركتين بميكنة بيانات 45 ألف جمعية أهلية

وأكد الفريق أسامة ربيع أن الهيئة تعكف على تطبيق خطة متكاملة لتحقيق الاستفادة المُثلى من أصولها وتعظيم مواردها لتنويع مصادر الدخل ضمن استراتيجية الهيئة 2023 التي تفتح آفاقاً جديدة للتطوير والتحديث من خلال عقد شراكات جديدة وفتح خطوط تعاون مع شركاء النجاح والتعامل باحترافية مع التحديات المُختلفة.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى أن التعاقد مع الشركة المصرية الصينية سيتيح استفادة الهيئة من خبراتها المُتراكمة كمطور صناعي، والتعاون المشترك لدعم الجهود المبذولة لدفع عجلة الاستثمار في منطقة القناة وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مُثمناً في هذا الصدد دورها في تذليل العقبات وتيسير الإجراءات لجميع المستثمرين وخلق بيئة جاذبة للاستثمار في المنطقة.

اقرأ أيضا  الحكومة ترد على شائعة الاتجاه لخصخصة «مصر للطيران» لجهات أجنبية

من جانبه أعرب المهندس محمد عادل فتحي رئيس الشركة المصرية الصينية المشتركة للاسثتمارعن تقديره للتعاون المُثمر مع هيئة قناة السويس، موجهاً الشكر للفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة على دعمه الدائم واستجابته الفورية لكل الأطروحات والرؤى التنموية الطموحة التي تسهتدف فتح آفاقاً جديدة للتنمية وخلق فرص عمل للشباب.

وقع التعاقد ممثلاً عن الهيئة المهندس أحمد فريد مدير الإدارة الهندسية بالهيئة، وعن الشركة وائل عبد الفتاح إبراهيم مدير الإدارة القانونية.

اقرأ أيضا  اتفاقية بين «العربية للتصنيع» ووفود شركات رومانية لنقل وتوطين التكنولوجيا في مجالات التصنيع المختلفة

يذكر أن الشركة المصرية الصينية المصرية المشتركة للاستثمار تعد واحدة من الشركات الكبرى العاملة كمطور صناعي في المنطقة الاقتصادية الجنوبية لقناة السويس، وتساهم فيها هيئة قناة السويس كمساهم رئيسي في هيكل ملكية الشركة بجانب شركة المقاولون العرب، وتيدا الصينية، وبنك مصر، وبنك الاستثمار القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى