استثمار
أخر الأخبار

«غرفة الملابس»: المصانع مستعدة لإنتاج كافة احتياجات السوق من «الكمامات القماش» لمواجهة الموجة الثانية لكورونا

رئيس الغرفة: المصانع لديها من الخبرة لإنتاج إي كميات .. وانتجت نحو 100 مليون كمامة قماش خلال الموجة الأولى

أكد د. محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، على قدرة المصانع على تلبية كامل احتياجات السوق سواء المصري أو التصديري من الكمامات القماش وكذلك المستلزمات الأخى المتعلقة بالاجراءات الاحترازية الواجبة لمواجة الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وقال، إن المصانع اكتسبت من الخبرات التي تؤهلها لإنتاج إي كميات تطلب منها، مشيرا إلى أن المصانع تنتظر تأثير توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتوفير الكمامات القماش إلى طلبة الجامعات والمدارس، وتأثير ذلك على التعاقدات المطلوبة.

وأضاف عبد السلام أن مصانع الملابس استطاعت أن تنتج نحو 100 مليون كمامة قماش خلال المرحلة المقبلة، بمواصفات عالية ويمكن أن يتم استخدامها لـ 50 مرة، وبأسعار تناسب كافة الشرائح.

وذكر أن لجوء المصانع لإنتاج الكمامات والمستلزمات القماشية يأتي في إطار حرصها على تشغيل طاقتها الإنتاجية التي تراجعت في ظل انخفاض الطلب المحلي والتصديري.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قد أعلنت في مايو الماضي، عن فتح باب تلقي طلبات المصانع الراغبة فى الحصول على موافقة لانتاج الكمامات المصنعة من القماش وذلك من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى