استثماربنوكتقارير
أخر الأخبار

إي اف چي للتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية ثلاثية مع محافظة الأقصر وجامعة الأقصر لتنفيذ مشروعات تنموية

 إي اف چي للتنمية الاجتماعية أعلنت اليوم مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية، وهي مؤسسة غير حكومية وغير هادفة للربح تدعم مبادرات وجهود التنمية المستدامة التي تستهدف المجتمعات المحلية والفئات الأكثر احتياجًا، عن توقيع اتفاقية ثلاثية مع كلٍ من محافظة الأقصر وجامعة الأقصر بهدف تنفيذ مشروعات تنموية بقرية الدير التابعة لمركز إسنا بمحافظة الأقصر.

تعزيز الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد تنفيذ المشروعات التنموية 

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها في 5 مارس 2024 بحضور معالي محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، والسكرتير العام للمحافظة محمد عبد الفتاح آدم، والسيدة هناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية ورئيس قطاع الاستدامة بمجموعة إي اف چي القابضة، إلى المساهمة في تعزيز الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد تنفيذ المشروعات التنموية بالمناطق الأكثر احتياجًا.

 

 

وبموجب بروتوكول التعاون، سوف يتم تنفيذ مشروع لتطوير مدخل قرية الدير في مدينة إسنا يتضمن تصميم وتنفيذ جداريات لواجهات العمارات السكنية القائمة (19 عمارة سكنية) بما يعكس الهوية البصرية للأقصر والارتقاء بالصورة الجمالية فضلًا عن التنمية المجتمعية لمدخل قرية الدير.

الهوية البصرية لمحافظة الأقصر

كما يتضمن البروتوكول توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر بحضور الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد محيي، عميد كلية الفنون الجميلة، وفريق عمل مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية لتنظيم مسابقة فنية بين طلاب الفنون واختيار المقترح الأفضل بما يتماشى مع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر من خلال المسابقة لتنفيذه مقابل حافز مادي للمشاركين لدعم المواهب الشابة والاستفادة من خبراتهم في تطوير البيئة.

وفي هذا السياق أكدت هناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية ورئيس قطاع الاستدامة بمجموعة إي اف چي القابضة، إن توقيع البروتوكول يأتي استكمالاً لإستراتيجية تطوير قرى ومدن الصعيد بمنهجية التنمية المتكاملة التي تتبناها المؤسسة بالمنطقة منذ عدة سنوات. كما يعكس هذا التوقيع التزام المؤسسة بدعم الشباب وتعزيز الوعي بالقضايا البيئية وسبل التصدي لها. وبالإضافة إلى ذلك، يسلط البروتوكول الضوء على أهمية إبراز المقومات الطبيعية مع الاستفادة من الهوية البصرية لمحافظة الأقصر كأداة استراتيجية للتنمية المستدامة.

ومن جانبه أشاد معالي المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بالدور الفعال الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى جانب دور وجهود الدولة المصرية، مثمناً الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية داخل المحافظة، معربًا عن تطلعه لمواصلة العمل مع المؤسسة في مشروعات أخرى في المحافظة.

عن مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية

تأسست مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية كمؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح في عام 2006 التزماً بالدور الاجتماعي التي تقوم به مجموعة إي اف چي القابضة في المجتمعات التي تعمل فيها.

وتهدف المؤسسة مساعدة الافراد والمؤسسات على التغلب على التحديات المالية والتعليمية والصحية التي تواجه مجتمعنا من خلال دعم البرامج المبتكرة والمستدامة لمساندة من هم في حاجه للتغيير الإيجابي في المجتمعات المحلية الخاصة بنا.

ترتكز مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية أساساً على برامج التنمية المتكاملة في مصر من خلال مكافحة الامراض الواسعة الانتشار ودعم مبادرات التنمية الشاملة في مجالات الإسكان والمياه والصرف الصحي والتمكين الاقتصادي.

وقد لعبت المؤسسة دوراً هاماً في تنمية المجتمعات من خلال العمل مع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية في العديد من المشاريع، وعلى سبيل المثال وليس الحصر: حملات التوعية ومكافحة التهاب الكبد الوبائي (سي)؛ حملات التوعية والتطعيم ضد فيروس التهاب الكبد(Hepatitis B) لطلاب الجامعات؛ مشروعات التمويل الصغير؛ والتخفيف من حدة الفقر في عزبة يعقوب في بني سويف، ومؤخراً وبالتعاون مع المبادرة الكويتية للعطاء لتنفيذ مشروع تنمية قرية المخزن بمحافظة قنا، وبرامج الدعم الصحي في جامعة أسيوط، ودعم الأطفال الذين يعانون من الشلل الدماغي، ودعم المبادرات التعليمية بالتعاون مع كيدزانيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى