طاقة
أخر الأخبار

عداد الكهرباء الكودي .. «لو واجهة البيت مش مدهونة مش هيتركب العداد» اعرف التفاصيل

تواصل وزارة الكهرباء عبر مختلف شركات التوزيع المنتشرة بمحافظات الجمهورية، إجراء عمليات المعاينة للوحدات السكنية التي تقدم ملاكها بطلبات التحويل من نظام الممارسة إلى عداد الكهرباء الكودي.

وتلقت وزارة الكهرباء عبر المنصة الإلكترونية، ما يزيد عن 910 ألف طلب تحويل، منذ بداية تفعيل المنصة وحتى الآن.

ومع بدء إجراءات المعاينة لتركيب العدادات، صرحت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء، أن شركت التوزيع ملتزمة بكامل قرارات الدولة المتعلقة بطلاء واجهات المنازل، وبالتالي فلن يتم تركيب أية عدادات كودية للوحدات المخالفة لقرار طلاء واجهات المنازل وتحديثاته.

وشددت المصادر ، على الالتزام التام بهذا القرار دون استثناء والذي سيسري على جميع المتقدمين بطلبات التحويل للعدادات الكودية قبل إيقاف الممارسة نهائيًا.

لفتت المصادر إلى أن قرار مد مهلة التقديم يتعلق بتوجه الحكومة سواء فيما يتعلق بمد فترة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء أو التحويل للعدادات الكودية.

وتنتهي في 30 نوفمبر الجاري المهلة الأخيرة التي منحتها وزارة الكهرباء لأصحاب العقارات المخالفة والعشوائية للتقديم لإلغاء الممارسة المعمول بها طيلة السنوات الماضية، والعمل بالعدادات الكودية الجديدة.

وتتجه الحكومة إلى اتباع مجموعة من الآليات التي تضمن من خلالها تحصيل كامل قيمة استهلاك الكهرباء بالوحدات السكنية والتجارية، بدقة وبدون تأخير، وذلك عبر تحويل كامل العدادات التقليدية إلى مسبقة الدفع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى