منوعات
أخر الأخبار

عداد الكهرباء الكودي .. «لو بيتك في منطقة أثرية لن يتم تركيب العداد»

تواصل وزارة الكهرباء عبر شركات التوزيع المنتشرة بمحافظات الجمهورية، معاينة الوحدات التي تقدم ملاكها بطلبات التحويل من نظام الممارسة إلى عداد الكهرباء الكودي خلال الفترة التي حددتها وزارة الكهرباء.

المعاينة التي تجريها وزارة الكهرباء تتم للوحدات التي استوفت كامل شروط التقديم المتمثلة في سداد متأخرات نظام الممارسة وعدم وجود أية مديونيات على العقار، بجانب توفير جميع الأوراق التي تشترطها منصة الخدمات الكهربائية الموحدة.

وأكدت مصادر في الشركة القابضة للكهرباء، أن هناك شروط لن يتم مخالفتها أثناء معاينة العقارات، على رأسها منع تركيب أي عداد كهرباء كودي إلى الوحدات المقامة على المناطق الأثرية.

أضافت المصادر لـ “مشروعي”، أن القانون منع البناء على المناطق الواقعة بحيز المناطق الأثرية المصرية، ومن ثم فلن تكون هناك فرصة لتركيب أية عدادات كودية لتلك العقارات.

أشارت المصادر إلى أن طلاء واجهات المنازل المخالفة هو أيضًا أحد شروط تركيب عدادات الكهرباء الكودية، وبالتالي سيتعين على ملاك تلك العقارات طلاء واجهات وحداتهم.

وتنتهي في 30 نوفمبر الجاري عمليات التقديم على تركيب عدادات الكهرباء الكودية البديلة لنظام الممارسة، داخل الوحدات السكنية المخالفة والعشوائية.

وتسعى وزارة الكهرباء من خلال عدادات الكهرباء الكودية تحصيل كامل قيمة استهلاك الكهرباء داخل الوحدات المخالفة، لمنع تراكم المديونيات كما كان يحدث سابقًا أثناء العمل بنظام الممارسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى