استثمار

شركة AKH Gold البريطانية تبدأ التنقيب عن الذهب فى الصحراء الشرقية

الشركة فازت ضمن 11 شركة اخرى .. و82 منطقة ذات تاريخ انتاجى متميز

حصلت شركة «ألتوس ستراتيجيز» البريطانية على موافقة من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية ..

وقال ستيف بولتون الرئيس التنفيذي لشركة ألتوس البريطانية، إن قرار التوسع في أنشطة الشركة في السوق المصرية يأتي عقب الاستثمار الاستراتيجي لشركة لامانشا المملوكة للملياردير المصري نجيب ساويرس، والتي استحوذت على حصة قدرها 35% في ألتوس فبراير الماضي.

واضاف بولتون، الرئيس التنفيذي لشركة ألتوس قائلا : يسعدنا حصول شركتنا AKH Gold Limited علي تراخيص التنقيب في الصحراء الشرقية، وذلك لارتفاع إنتاجية الذهب في مصر منذ العصر الفرعوني إلي وقتنا هذا من خلال منجم السكري وانتاجه بأكثر من مليون أوقية من الذهب والذي تديره شركة سنتامين المدرجة في بورصتي لندن وتورونتو. ”

فوز 11 شركة للتنقيب عن الذهب

وأضافت شركة التعدين البريطانية، إنها فازت ضمن 11 شركة أخرى في المزايدة العالمية الأولى للتنقيب عن الذهب في 82 منطقة امتياز في الصحراء الشرقية والتي طرحتها مصر في مارس الماضي.

توقيع عقود للذهب

كانت وزارة البترول أعلنت خلال الأيام الماضية، توقيع عقود للتنقيب عن الذهب مع ثلاث شركات هي «لوتس جولد الكندية، وميداف للتعدين والصناعة، وإبداع فور جولد المصريتين» بقيمة إجمالية 13 مليون دولار.

استثمارات بـ9 ملايين دولار

وأكدت الوزراة أن شركة «لوتس جولد» تنقب عن الذهب في 11 قطاعا باستثمارات 9 ملايين دولار، فيما تقوم شركة ميداف بالتنقيب في قطاع واحد باستثمارات 3 ملايين دولار وتقوم  شركة إبداع  التنقيب في قطاع واحد باستثمارات مليون دولار.

حيث تم منح التراخيص بعد المزايدة الدولية التي تقدم لها عدد من كبري شركات تعدين الذهب العالمية، وتم اختيار التراخيص بناء علي برنامج داخلي ، بالإضافة إلي بيانات الأقمار الصناعية والاكتشافات التاريخية، وقد تم تحديد العديد من الأهداف ذات الأولوية، بما في ذلك المناطق ذات الإنتاج التاريخي المتميز.

الجدير بالذكر أن وزارة البترول المصرية أعلنت عن بعض التعديلات المشجعة لقانون الثروة المعدنية والتي وافق عليها البرلمان في عام  2019، تضمنت بنودا جاذبة للمستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى