استثمار
أخر الأخبار

«صندوق الأمم المتحدة»: ننسق مع الوزارات والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتنفيذ الاستراتيجية السكانية الوطنية

قال د. ألكسندر ساشا بوديروزا ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في مصر، إن الصندوق يعمل علي تعزيز التنسيق بين الوزارات المعنية والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل التنفيذ الفعال للاستراتيجية السكانية الوطنية .

وأوضح خلال توقيع مذكرة التفاهم مع اتحاد الصناعات وغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، أنه خلال تواجده في مصر خلال الفترة الماضية وجد ان ابرز المشكلات التي تواجه المجتمع المصري تتمثل في الزيادة السكانية الكبيرة التي تضغط على الموارد الاقتصادية.

وأضاف بوديروزا، أن هناك ضرورة بزيادة التوعية فيما يتعلق بالصحة الإنجابية، وتحسين مستوى الوعي لدى الأسر والفتيات، لافتا إلى أنه سينهي فترة مهمته في مصر خلال أسبوعين متجها إلى افغانستان، وسوف يوصي من يتولى مهمة المكتب بعده بمواصلة التعاون مع اتحاد الصناعات وغرفة الملابس.

وذكر أن البروتوكول يسعي إلى إعداد النساء والفتيات خاصة في المحافظات والمناطق الأكثر احتياجا اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 30 عامًا للتوظيف، من خلال برامج تدريب نظري وعملي بالإضافة إلى زيادة وعيهن بالصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي

ويتضمن البروتوكول تدريب وتأهيل 250 فتاة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة لدخول سوق العمل، ويستمر التدريب حتى نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى