أخبار

«سانوفي» تضخ 6 مليارات يورو سنويا بمجال البحث والتطوير لتوفير أحدث الأدوية

كشف  أحمد حجازي، المدير العام لشركة سانوفي – قطاع الرعاية المتخصصة في مصر والسودان، عن استثمار الشركة سنويا ما يصل لنحو 6 مليارات يورو في مجال البحث العلمي والتطوير والابتكار، بهدف توفير أحدث الأدوية والأمصال للمريض حول العالم.

وأكد في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الشركة اليوم، على التزام قطاع الرعاية الصحية بالشركة بتقديم أحدث العلاجات المتطورة للمرضى المصريين ذوي الاحتياجات الطبية الخاصة التي لم تتم تلبيتها لضمان حياة أفضل.

ولفت حجازي إلى موافقة هيئة الدواء على مد ترخيص عقار دوبيكسنت في مصر ليشمل الأطفال من عمر 6 إلى 11 عام والذين يعانون من الأكزيما التأتبية والمرشحين للعلاج الشامل، وكعلاج تكميلي لالتهاب الجيوب الأنفية المزمن المصحوب بالزوائد الأنفية للبالغين الذين لا تستجيب حالتهم للأدوية المتوفرة.

وذكر أن تلك الموافقة تعد خطوة هامة لاستخدام الدواء كعلاج بيولوجي مبتكر يساعد على تحسين حياة المرضي المصريين الذين يعانوا من أعراض وخيمة بسبب الالتهاب من النوع الثاني وتقديم الأمل لهم ولأسرهم.

في حين قال د.  أحمد البليدي استاذ طب الاطفال بكلية الطب جامعة القاهرة خلال المؤتمر، إن  الأكزيما التأتبية تعد واحدة من الاضطرابات الالتهابية الأكثر شيوعًا، والتي تصيب نحو 20% من الأطفال في العالم وفقاً لأحدث الدراسات.

ونوه د. عمرو حجاب أستاذ جراحة الأذن و الأنف والحنجرة بكلية الطب بالقوات المسلحة بأن التهاب الجيوب الأنفية المزمن المصحوب بالزوائد الأنفية يصيب من 1 إلى 2.5% من السكان عالمياً بحسب أخر الدراسات.

وحققت سانوفى مبيعات بقيمة 4.44 مليار جنيه لتحتل المركز الثالث ضمن شركات الأدوية الأكثر مبيعات فى السوق المصري وفقا لتقرير IMS.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى