استثمار
أخر الأخبار

شركات المقاولات تنتهى من 65% من الأعمال الإنشائية بمشروع القطار الكهربائى

إنتهت شركات المقاولات العاملة بالمرحلتين الأولى والثانية بمشروع القطار الكهربائى “السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة” من تحقيق معدلات إنجاز بنسبة 65% بمشروع القطار حتى الآن.

وقال وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أن المرحلة الثالثة من مشروع القطار الكهربائى تمتد من محطة العاصمة الإدارية 2 جنوباً حتى محطة المدينة الرياضية بطول 14.7 كم ، وشمالاً من محطة العاشر من رمضان 1 حتى محطة العاشر من رمضان 2 بطول 5.3 كم.

أوضح أن التكلفة التقديرية لمشروع القطار تبلغ 400 مليون دولار ممولة بالكامل من خلال قرض صيني، ويجري حالياً تنفيذ الأعمال التمهيدية وجسات التربة حيث أنه من المخطط الإنتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بطول 90 كم وعدد 16 محطة وإفتتاحه في إحتفالات أكتوبر 2021.

وأضاف الوزير أن القطار الكهربائي يحقق خدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلى منصور/جامعة القاهرة) في محطة عدلى منصور والتى يجري حالياً تنفيذ أعمال تطوير المنطقة حولها لتنفيذ مجمع نقل متكامل الخدمات على مساحة 15 فدان ليتم تبادل الخدمة بين خمس وسائل نقل مختلفة (مترو الانفاق- القطار الكهربائي – السكك الحديدية (السويس / القاهرة والسوبرجيت وأتوبيس المطار – موقف الأتوبيس الترددي عدلى منصور / السلام) .

ومن المقرر أن يتم استبدال خدمة نقل الركاب مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وأيضا سيتبادل الخدمة مع القطار الكهربائي السريع العلمين/ العين السخنة في محطة العاصمة الادارية للقطار الكهربائي السريع .

وأشار إلى أنه بإفتتاح مشروع القطار الكهربائي يكون قد تحقق ربط العاصمة الإدارية الجديدة حلم مصر قيادة وشعباً لتنفيذ أول مدينة عالمية على أرض مصرية والذي تم تخطيطه وتنفيذه ليكون أكبر مركز سياسي وإقتصادي رائد بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا حيث سينقل الخط حوالي 500 ألف راكب يومياً عند بداية تشغيله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى