استثمار

«سي بي سي» للتطوير تنهي 75% من أعمال البنية التحتية والشبكات بمجمع السادات الصناعي

أعلن المهندس المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي لشركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعى، عن انتهاء 75% من أعمال البنية التحتية والشبكات بمجمع السادات الصناعى.

وقال المعتز بهاء الدين فى تصريحات لـ «المال»، إن الشركة سلمت جميع الأراضى الصناعية للعملاء المتعاقدين.

يشار إلى أن شركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي هي إحدي شركات مجموعة مواد الاعمار القابضة.. وتمتلك وتطور حاليا مجمعها الصناعي الجديد بمدينة السادات والذي تبلغ مساحته 1,1 مليون متر مربع.

اقرأ أيضا  «المنيا» تتلقى عرضا لإقامة 5 مزارع بتكلفة 250 مليون جنيه

المجمع سيضم 100 مصنع لأنشطة متنوعة «غذائي وهندسي وكيميائي ومواد بناء»، وكذلك 110 وحدات جاهزة للصناعات الصغيرة بالإضافة إلى منطقة لوجستية ضخمة وكذلك خدمات إدارية وتجارية.

وتمتلك الشركة وتدير أيضًا مجمعها الصناعي الأول بمدينة 6 أكتوبر والذي تبلغ مساحته 1,5 مليون متر مربع ويعمل بكامل طاقته.

وكانت شركة «سى بى سى مصر» للتطوير الصناعى، قد منحت تسهيلات فى السداد لعملائها داخل مجمع مدينة السادات بهدف تحريك المبيعات والتخفيف على المستثمرين خلال أزمة كورونا الحالية.

اقرأ أيضا  «سى بى سى مصر» تبيع 200 ألف متر أراضي صناعية بمجمع السادات

وذكر المعتز بهاء الدين، فى تصريحات سابقة لـ «المال»، أن «سى بى سى مصر» تقدم تسهيلات لعملائها من خلال الشركة مباشرة بالتقسيط على 3 سنوات مع دفعة مقدمة %25 لكافة الأراضى.

وبالنسبة للوحدات الصناعية الصغيرة بالمرحلة الثانية لمجمع السادات، أوضح بهاء الدين، أن شركته وقعت بروتوكولاً مع البنك الأهلى يتضمن سداد %20 كدفعة مقدمة والمتبقى على 7 سنوات بفائدة %5 ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط : نسبة الشباب في أفريقيا تتجاوز 65% وتمنح القارة ميزة كبيرة

ولفت إلى أن استثمارات المرحلة الثانية من مشروع مدينة السادات تقدر بنحو مليار جنيه تقريبا، وتشمل المناطق التجارية والخدمات، كما تضم 100 وحدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح العضو المنتدب لشركة سى بى سى، أن أسعار بيع المتر بمجمع السادات تتفاوت على حسب موقع الأرض وعلى حسب استعمالها، لكن الشركة ملتزمة بالسقف السعرى لهيئة التنمية الصناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى