أخباربورصات وشركات
أخر الأخبار

سيرا للتعليم تعلن إغلاق أول سندات توريق بقيمة 800 مليون جنيه

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA)، -سيرا للتعليم- عن إتمام الإصدار الأول من سندات توريق حقوق مالية مستقبلية في مصر وذلك بقيمة 800 مليون جنيه، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

وتابعت موضحة إن الإصدار الأول ضمن برنامج بقيمة 2 مليار جنيه ويكون على ثلاثة شرائح: –

– الشريحة الأولي بقيمة 96 مليون جنيه بفترة استحقاق ثلاث سنوات.

– الشريحة الثانية بقيمة 304 مليون جنيه بفترة استحقاق خمس سنوات.

– الشريحة الثالثة بقيمة 400 مليون جنيه بفترة استحقاق سبع سنين .

وقد حصلت الثلاث شرائح على التصنيف الإئتماني المحلي “A” من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الإئتماني وخدمة ميريس، وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة المالية هيرميس (HRHO)، قامت بدور المتستشار المالي للصفقة على أن يتولى مكتب ذو الفقار وشركاه دور المستشار القانوني للصفقة، بينما شارك aiBANK الذي استحوذت عليه الشركة مؤخرًا في ذلك الاكتتاب، كما تتولى بنوك قطر الوطني الأهلي والقاهرة والأهلي المتحد دور ضامن التغطية، كما قام الأخير بدور أمين الحفظ أيضًا.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن التسعة أشهر المنتهية في 31/05/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 423.563 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 425.481 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما أوضحت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 342.642 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 238.797 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تُعد «القاهرة للاستثمار» إحدى أكبر الشركات العاملة فى مجال التعليم وإنشاء المدارس الدولية، وهى مملوكة لصالح «سوشيال إمباكت كابيتال» بنسبة %51.21، إلى جانب عدة مساهمات أخرى بنسبة أقل من %5، وتمتلك جامعة فى محافظة أسيوط إضافة إلي 21 مدرسة دولية في عدة محافظات، إضافة إلى جامعة بدر.

وتعمل هذه المدارس تحت اسم تجارى «Futures»، وتدرس بالمناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والمصرية.

أُدرجت القاهرة للاستثمار في البورصة المصرية منذ فبراير 1998، تعمل ضمن القطاع التعليم مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة.

يقع مقر شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في القاهرة، وقد تم تأسيسها في فبراير 1992.

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى