استثمار

سنتامين: إنتاج الذهب قفز 58% في ربع الرابع من 2021

أعلنت شركة سنتامين المدرجة في المملكة المتحدة اليوم الأربعاء عن قفزة 58٪ في إنتاج الذهب للربع الرابع، حيث استفادت شركة التعدين التي تركز على مصر من خامات عالية الجودة ، مع الحفاظ على توقعاتها لعام 2022 لإنتاج الذهب والإنفاق الرأسمالي دون تغيير، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت سنتامين ، التي تشغل منجم الذهب الوحيد الذي ينتج تجاريا في مصر ، إن الإنتاج بلغ 107.549 أوقية خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر.

وقالت الشركة الشهر الماضي إن مراجعة منجمها للذهب السكري في مصر تشير إلى أكبر نمو للاحتياطي في عقد من الزمان ، مما يدعم خطتها لإنتاج 500 ألف أوقية من المعدن سنويًا على مدى السنوات العشر المقبلة. هدفت المراجعة إلى تقييم الفرص الإضافية واستهدفت تحسين التكاليف والإنتاجية.

قال الرئيس التنفيذي مارتن هورغان: “لقد تميز عام 2021 بتسليم قوي مقابل خططنا المعلنة واستكمال دراسة Sukari Life of Asset ، مما يؤكد الجودة العالية والعمر الطويل للمنجم”.

كان إنتاج الشركة من الذهب للعام بأكمله متماشياً مع توقعاتها عند 415.370 أوقية. في عام 2022 ، تهدف Centamin إلى إنتاج 430 ألف إلى 460.000 أوقية من الذهب بنفقات رأسمالية تبلغ 215 مليون دولار.

وقالت شركة التعدين ، التي عرضت مشروعها باتي ويست في بوركينا فاسو للبيع ، إن المحادثات جارية مع الأطراف المهتمة المحتملة وحكومة بوركينا فاسو.

اظهر المزيد

فاطمة أبو زيد

محررة اقتصاد .. ورئيس قسم استثمار وأعمال في موقع مجلة مشروعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى