تأمين

مصر لتأمينات الحياة اتفقت مع البنك الزراعي لتفعيل آلية التأمين البنكي

اتفقت شركة مصر لتأمينات الحياة- إحدي الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين- مع البنك الزراعي، وعددًا من البنوك الأخري، لإبرام تحالفات معها ، لترويج منتجاتها في فروع تلك البنوك عبر آلية “التأمين البنكي” أو ما يُعرف بالـ Bank insurance.

باسل الحيني

في سياق متصل، كشف باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مصر القابضة للتأمين ، أن شركة مصر حياة تتفاوض حاليًا مع البنك الأهلي المصري –الذي ترتبط بتحالف معه- لتسويق كافة منتجات الأولي في فروع البنك البالغ عددها 150 فرعًا، وعدم قصر التسويق علي وثيقة واحدة فقط – يقصد وثيقة معاش بكرة- ما يسهم في إحداث نقلة نوعية لسوق التأمين بأكملها.

وأكد رئيس القابضة للتأمين، أن مصر لتأمينات الحياة لديها تحالف مماثل مع هيئة البريد، ، واصفًا هذه التحالفات بأنها أحد مداخل القابضة وشركاتها التابعة لزيادة رئة سوق التأمين.

الحيني: لازلنا في إنتظار موافقة الجهات المختصة علي طلب تأسيس مصر لتأمينات الحياة تكافلي

أضاف أن الأمر لا يرتبط فقط بإبرام التحالفات بين الشركات القائمة ومؤسسات القطاع المصرفي، بل يتجاوزه إلي إشاء شركات تأمين جديدة، ولذلك فنحن لازلنا في إنتظار موافقة الجهات المختصة علي طلب تأسيس شركة الحياة التكافلي، والمساهمين في الشركة وهم مصر للتأمين ومصر حياة والقابضة والبنك الأهلي وبنك مصر لديهم 20 مليون عميل.

ومن المعروف أن القابضة للتأمين قد تقدمت بطلب للرقابة المالية، قبل أكثر من عام للحصول علي موافقة مبدئية للبدء في إنشاء شركة مصر لتأمينات الحياة التكافلي، برأسمال 150 مليون جنيه، من خلال التحالف مع بنوك الأهلي المصري وبنك مصر بالإضافة الي شركتي التأمين التابعتين للقابضة.

نرشح لك:«التأمينات الاجتماعية» تُسقط 980 مليون جنيه ديونا متراكمة على 31 ألف شركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى