تقاريرمال وأعمال

مجموعة العربي تخطط لإنشاء مصنعين فى أفريقيا

 تخطط مجموعة العربى القابضة لإنشاء عدة مصانع تابعة لها فى قارة أفريقيا خلال 10 سنوات مقبلة، وقال المهندس محمد العربى، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات ومصانع العربى، إنَّ المجموعة تمتلك مصنعين فى جنوب أفريقيا، والسودان، وتعتزم البدء فى مصنع جديد بنيجيريا نهاية العام المقبل.

أضاف العربى، أن المجموعة تدرس حاليًا اختيار دولتين فى أفريقيا لبدء إجراءات تدشين مصانع تابعة لمجموعة العربى مستقبلاً، أوضح أن المجموعة تعتزم إنشاء مجمع صناعى جديد فى مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، والهدف من المجمع الجديد إنتاج الأصناف التى يتم استيرادها من الخارج، وسيبدأ بإنتاج ضاغط الهواء الكومبروسر.

ولفت العربى إلى أنه من المستهدف أن يوفر المجمع الصناعى بقويسنا نحو 12 ألف فرصة عمل خلال السنوات المقبلة، ويجرى العمل حاليًا على توفير التمويل اللازم للمشروع، وذكر أن المجمع سيكون مختصًا فى إنتاج الكومبروسر سواء للمجموعة أو لباقى الشركات المحلية لمساعدتها على تعميق التصنيع، وزيادة الصادرات للخارج.

وتصدّر المجموعة نحو 10% من الإنتاج لنحو 55 دولة، وتسعى لزيادة تلك النسبة خلال السنوات المقبلة، ويعمل حاليًا بالمجموعة نحو 40 ألف عامل وموظف، وتسعى لتوفير العديد من فرص العمل فى مصر.

وأطلقت مجموعة العربى وثيقة تأمين لمدة سنة على منتجاتها من شاشات التليفزيون، من خلال تعاقد مع شركة جى آى جى للتأمين مصر لحماية العميل من المخاطر والخسائر الناجمة من عملية كسر الشاشة.

أوضح العربى، أن تلك الوثيقة تهدف للقضاء على المشكلات الناتجة من حدوث كسر يمنع تشغيل الشاشة ويتطلب إصلاحها ما يقرب من 90% من سعر التليفزيون، ويمثل عبئاً مادياً كبيراً على العميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى